5 أقنعة طبيعية تغنيك عن علاجات الشعر الكيميائية
شعر

5 أقنعة طبيعية تغنيك عن علاجات الشعر الكيميائية

فوشيا – محمد أفشكو

يحتاج شعرك إلى عناية خاصة بعيداً عن المستحضرات الكيميائية المكلفة التي تستخدمينها طوال الوقت، وبدل من ذلك يمكنك تحضير خلطات طبيعية مكونة من مواد مطبخية يمكنها أن تصلح جميع مشكلات شعرك.

فوشيا تقدم لك عزيزتي 5 أقنعة سريعة وسهلة لإصلاح شعرك.

شعر لامع ومشرق

اجعلي شعرك لامعاً بقناع الأفوكادو المغذي. حضري القناع بمزج نصف حبة أفوكادو وربع كوب من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل وضعيها على شعرك بعد غسله بالشامبو. ولأن الأفوكادو غني بالفيتامينات والأحماض الأمينية فإنه سيضفي بريقاً على شعرك.

شعر لامع ومشرق

تنعيم الشعر

يمكنك تنعيم شعرك المجعد عن طريق استخدام قناع الموز وزيت اللوز. يحتوي الموز على جرعة كبيرة من البوتاسيوم، وفيتامين E، والزيوت الطبيعية التي تعمل على تنعيم الشعر من الجذور إلى الأطراف. امزجي حبة موز وملعقة كبيرة من زيت اللوز، وضعي القناع على الشعر لمدة 20 دقيقة.

تنعيم الشعر

تقوية الشعر

امزجي 5 حبات من الفراولة المهروسة وكوب من اللبن الزبادي وبيضة وضعيهاعلى شعرك لتقويته، ففاكهة الفراولة غنية بفيتامين C الذي يعزز امتصاص الحديد، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي البيض على البروتينات التي تقوي جذور الشعر.

تقوية الشعر

تنظيف فروة الرأس

قبل غسل الشعر بالشامبو، قومي بتنظيف فروة رأسك بخلطة طبيعية مكونة من ملعقة كبيرة من صودا الخبز، وملعقة كبيرة من خل التفاح، وملعقة صغيرة من عصير الليمون وكوب من الماء. حموضة الخل وصودا الخبز يساعدان على القضاء على قشرة الرأس بشكل طبيعي، في حين أن عصير الليمون يساعد على تحقيق التوازن في درجة حموضة فروة الرأس، تأكدي من تطبيق هذا القناع على فروة الرأس لمدة 10 دقائق واشطفيه بالماء الدافئ.

تنظيف فروة الرأس

ترطيب الشعر

ليس سراً أن زيت جوز الهند أصبح علاجاً فعالاً لكل المشكلات الجمالية. امزجي ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع بيضة واحدة، وضعيه على شعرك لمدة 20 دقيقة لتجديد النهايات المتقصفة.

ترطيب الشعر