كيف تنسقين حفلة زفافك بنجاح
تنسيق حفلة الزفاف

كيف تنسقين حفلة زفافك بنجاح

القاهرة- من سالي شبل

من المؤكد أن كل عروس تحلم بأن يكون حفل زفافها مثالي ويتميز بالكثير من النظام والأناقة، ولذلك تسعى الكثير من الفتيات إلى اتباع خطوات معينة لتوفير الكثير من الوقت والجهد وللحصول على عرس منظم ومثالي إلى حد كبير.

وقبل اتباع أي خطوات لابد وأن تحددي أولوياتك:

هل تحلمين بعرس مسائي أم صباحي، فإن تحديدك لأولوياتك سيسهل عليك اختيار كل الأشياء والتفاصيل الأخرى بالإضافة إلى أنك ستوفرين النفقات المالية، فالتخطيط يعد من أهم عوامل النجاح وإليك بعض الخطوات التي يجب عليك اتباعها:

1- لابد أن تبلغي ضيوفك بعدم التقاط صور:

يجب عليك التنبيه على الحاضرين بعدم التقاط صور سواء بهواتفهم المحمولة أم بكاميراتهم الخاصة لكي تتفادي نشر صور عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليس لديك الرغبة في نشرها، وأيضاً لتفادي نشر صور التقطت بطريقة خاطئة أو عشوائية، فكثير من الأحيان افتقاد الشخص الذي يصور للحرفية يجعله يلتقط صور سيئة.

لابد أن تبلغي ضيوفك بعدم التقاط صور

2 -بإمكانك طبع دليل تعريفي مرفق بدعوات الزفاف:

من الممكن أن تقومي بارفاق دليل بسيط مع دعوة الزفاف قبل تقديمها للحضور ويحتوي ذلك الدليل على أهم الأشياء التي تريدين من ضيوفك تطبيقها وأهم الأشياء التي تريدين منهم الابتعاد عنها.

بإمكانك طبع دليل تعريفي مرفق بدعوات الزفاف

3 – اتباع حمية غذائية قبل الزفاف بستة أشهر:

تقع الكثير من الفتيات في مأزق عندما تقرر اتباع حمية غذائية قبل الزفاف بشهر واحد لأن تلك الحمية القاسية سرعان ما ستعيد إليك الوزن الذي فقدته بعد الزفاف مباشرة، لذلك يجب عليك أن تتبعي حمية غذائية على فترة طويلة لكي تستطيعي أن تخسري وزناً دون أن يزيد بعد الزفاف مباشرة.

اتباع حمية غذائية قبل الزفاف بستة أشهر

4 – لا تتركي الوقت بين افتتاح الحفل ووصولك طويلا:

يجب عليك أن تختاري وقت استقبال الضيوف قبل وصولك بنصف ساعة أو ساعة على الأكثر حتى لا يشعر ضيوفك بالملل، ولكي يستطيع منظم حفل زفافك استقبال الضيوف في الأماكن المخصصة لهم وأيضاً سيكون ذلك من الجيد عند وصولك حتى لا يكون هناك تزاحم.

لا تتركي الوقت بين افتتاح الحفل ووصولك طويلا

5- احذري من اختيار أشياء أنيقة ولكن غير مريحة:

لكي تقضي يوماً من أهم أيام حياتك كيوم زفافك لابد أن تراعي راحتك فاحذري أن تختاري حذاء أنيق ولكنه غير مريح وسيصيبك بالتوتر ، أو فستان غاية في الأناقة ولكنك ستنتظرين انتهاء ساعات الفرح بفارغ الصبر، بل عليك الاهتمام بأشيائك المريحة والأنيقة في نفس الوقت فكلاهما مهم.

احذري من اختيار أشياء أنيقة ولكن غير مريحة

6- هدايا صغيرة لضيوفك:

من الممكن أن تضعي هدايا بسيطة لضيوفك الذين أضاعوا الكثير من الوقت والجهد للاحتفال معك بيوم من أهم أيام حياتك كمنديل من القماش منقوش عليه شئ مميز يذكرهم دوماً بليلة عرسك.

هدايا صغيرة لضيوفك

7- لا تنسي دعوة أصدقاء العزاب:

لا شك أن حفلات الزفاف هي مكان جيد لكي يلتقي به الأشخاص العزاب لذلك قومي بدعوة أصدقاء ودعوة أصدقاء العريس ولكن إياك أن تتركي الأمر عشوائياً، فلابد من تنسيق وتنظيم الطاولات لكي يجلس من هم أقرب فكراً إلى جانب بعضهم البعض وذلك يمكن تنسيقه مع العريس.

لا تنسي دعوة أصدقاء العزاب

 8- لا تلقي التحية علي كل شخص:

في ذلك اليوم أنت تشبيهن الملكة ومن غير المنطقي أن تمري إلى كل شخص لكي تلقي التحية وتقولي له مرحباً، ولكن من الممكن أن تكتفي بأن تلوحي بيدك وتبتسمي للجميع في نفس الوقت.

لا تلقي التحية علي كل شخص

9- يمكنك إرسال بطاقات شكر بعد حفل الزفاف:

من الجيد أن ترسلي بطاقات شكر لكل شخص قام بحضور حفل زفافك، ومن الممكن اختصاره إلى كل عائلة اذ سمح ذلك، ومن الممكن أن تحل تلك الخطوة محل الهدايا البسيطة التي ستضعيها على الطاولات أثناء الحفل، وستكون رسالة الشكر في غضون أسبوعين إلى ثلاث أسابيع.

يمكنك إرسال بطاقات شكر بعد حفل الزفاف

10- يجب أن تصطحبي المصور الخاص بك:

بالطبع لقد ذكرنا من قبل أن تقومي بتحذير المدعوين من استخدام هواتفهم المحمولة أو كاميراتهم الخاصة في التقاط الصور التذكارية لحفل زفافك، ولكن في نفس الوقت أنت تحتاجين لمصور تثقين به لكي يقوم بتصوير كافة تفاصيل الحفل وإرضاء جميع المدعوين، ويفضل أن يكون ذلك المصور هو المصور الخاص بك أو كنت قد تعاونت معه من قبل وتعرفين كيفية التقاطه للصور جيداً، وسيكون من السئ جداً طلب مصور لم تتعاملي معه من قبل.

يجب أن تصطحبي المصور الخاص بك