الفخامة والأنوثة عنوان فساتين زفاف 2016
فساتين

الفخامة والأنوثة عنوان فساتين زفاف 2016

فوشيا - وكالات

تعود الفخامة بكل أشكالها إلى فستان الزفاف هذا العام؛ حيث يزدان الفستان هذا العام بالدانتيل على غرار فساتين الأميرات أو يتألق بأجزاء شفافة ليمنح العروس إطلالة مثيرة وأنثوية تأسر الألباب في ليلة العمر.

فستان الأميرات

فستان الأميرات  فستان الأميرات  فستان الأميرات

وبحسب خبراء الموضة يتربع فستان الأميرات على عرش فساتين الزفاف في 2016؛ حيث يشتمل الفستان على تنورة فضفاضة ويأتي مزيناً بالدانتيل ليمنح المرأة إطلالة رومانسية تحاكي الأساطير.

وتكتمل فخامة فستان الأميرات بالطرحة، الذي يصل طولها إلى نحو مترين، بالإضافة غلى الذيل الذي يعزز ألق الفستان.

فستان الأميرات  فستان الأميرات  فستان الأميرات

وتتجه موضة فساتين الزفاف هذا الموسم إلى التوب المغلق من أعلى، والذي يتسم عند الصدر بمظهر “سي ثرو” (See-Through)، الذي يوحي بأن الفستان شفاف.

فستان الأميرات  فستان الأميرات

ويأتي ظهر فستان الزفاف مكشوفاً ليبوح بأسرار الأنوثة؛ حيث يمتاز بقصّة ذات طيّات عميقة أو يشتمل على أجزاء شفافة ومرصعة بالدانتيل ليسلط الأضواء على الظهر وليمنح العروس إطلالة مثيرة.

فستان الفينتج

فستان الفينتج  فستان الفينتج  فستان الفينتج

يمثل فستان الفينتج (Vintage) اتجاهاً ثانياً يهيمن على موضة فساتين الزفاف هذا العام؛ حيث يمنح هذا الفستان العروس إطلالة كلاسيكية مستوحاة من موضة العشرينيات حتى السبعينيات.

ويمتاز هذا الفستان بقصّة ضيقة وانسيابية، كما يتزيّن بالدانتيل على الأكتاف والأذرع.

فستان الفينتج  فستان الفينتج  فستان الفينتج

وبالنسبة للألوان يهيمن الأبيض العاجي على فساتين الزفاف، بينما تتوارى الموديلات الملونة أو الموديلات ناصعة البياض.

وبشكل عام يتحلى فستان الزفاف هذا العام بالرقة والأناقة ويبتعد عن التكلف والمبالغة؛ حيث يتم استخدام أحجار الستراس على نحو رقيق.

شكل القوام

شكل القوام  شكل القوام  شكل القوام

ومن ناحية أخرى، يشير خبراء الموضة إلى أهمية اختيار الفستان تبعاً لشكل القوام؛ حيث يغازل فستان عروس البحر المرأة طويلة القامة وذات القوام الممشوق. ويتميز هذا الفستان بأنه ينساب بصورة ضيقة حتى الركبة، ثم يبدأ في الاتساع.

لذا لا يناسب هذا الموديل المرأة قصيرة القامة، وكذلك الموديلات ذات الكشاكش الكثيرة، حيث ينبغي على القصيرة اختيار موديل يُزيد طولها بصرياً.

شكل القوام شكل القوام شكل القوام

أما المرأة ذات الأرداف الممتلئة، فينبغي عليها اختيار فستان ذي قصّة على شكل حرف A؛ حيث أنه يأخذ في الاتساع من عند الأرداف.