ماكياج العروس وفقا للون بشرتها

ماكياج العروس وفقا للون بشرتها

فوشيا- من فابيان عون

اعتبرت خبيرة التجميل رنا أبو زكي في حديث ل”فوشيا” أنّ ألوان الماكياج الواجب استخدامها للعروس يوم زفافها تختلف وفقا للون بشرتها ، فإذا كانت سمراء البشرة لا بدّ من استخدام كريم الأساس باللون البيج أو الذهبي بخاصة اذا كانت بشرتها باهتة ، وتستخدم الظلال الذهبية للجفنين وتُحدد العينين بقلم الكحل الأسود مع الماسكارا السوداء لجعل النظرة لافتة وجذابة . ومن أجل اظهار الفم طبيعي المظهر تُستخدم ألوان الكاراميل أو البيج أو البني المائل الى القرمزي.

ماكياج العروس وفقا للون بشرتها  ماكياج العروس وفقا للون بشرتها  ماكياج العروس وفقا للون بشرتها

وأشارت خبيرة التجميل الى أنّه في حال كانت العروس شقراء لا بد من استخدام كريم الأساس بالألوان الوردية ، الا انه في حال كانت لتعاني من البقع الحمراء لا بد من اختيار كريم الأساس البيج والمسحوق الشفاف. ويتمّ رسم خط رمادي بمحاذاة الجفون مع استخدام الظلال الوردية والبنفسجية اللون فضلا عن تلوين الفم بالوردي الناعم، والوردي للخدين.

ماكياج العروس وفقا للون بشرتها  ماكياج العروس وفقا للون بشرتها  ماكياج العروس وفقا للون بشرتها

وأضافت أبو زكي أنه في حال كانت العروس صهباء ذات شعر أحمر لا بدّ من ابراز جمالها الطبيعي لذا يفضل اختيار الألوان الفاتحة المائلة قليلا الى الوردي . فيتم استخدام الظلال البرتقالية اللون أو المرجاني الناعم ، اما العينين فيحدّدا بالالوان البرتقالية مع مسحة من قلم الكحل البني بمحاذاة الجفون ، مع وضع الكحل داخل العين باللون البني الداكن شرط استعمال الماسكارا السوداء. واخيرا يجب تلوين الشفتين باللونين الخوخي والبنفسجي.

ماكياج العروس وفقا للون بشرتها  ماكياج العروس وفقا للون بشرتها  ماكياج العروس وفقا للون بشرتها