معلومات سرية لتكوني أجمل عروس يوم زفافك؟
زفاف

معلومات سرية لتكوني أجمل عروس يوم زفافك؟

فوشيا - مها سعيد

تبذل العروس في جميع أنحاء العالم، قصارى جهدها لتظهر بشكل مذهل وجميل في أهم يوم في حياتها، إلا أنه من المؤسف أنه ليس كل النساء يعرفن أن تحقيق مظهر الزفاف المثالي يتطلب وقتًا وجهدًا.

اعلمي عزيزتي العروس، أن عليك البدء في جميع التحضيرات قبل أشهر من موعد الزفاف، وذلك حتى يبدو شكل بشرتك وجسمك وشعرك في أفضل حالة، وبالتالي ستحتاجين إلى تكريس نفسك لتحقيق هذه المهمة.

إليك بعض المعلومات السرية والخدع لتحضيرات ما قبل الزفاف، التي يجب أن تعرفها كل عروس.

أولًا: بشرة ناعمة

لا يمكن التنبؤ بحالة بالبشرة يوم الزفاف، ومن أجل جعل بشرتك تبدو مثالية في ذلك اليوم، يجب عليك أن تقومي بمزيد من العمل على جمال بشرتك بالخطوات التالية:

1 – الترطيب داخليًا وخارجيًا

يعد ترطيب بشرتك بالكريمات المرطبة أمر مهم للغاية، لكن عادة ما ننسى أنه من المهم أن يتساوى هذا الترطيب من الداخل أيضًا، لهذا يتعين عليك شرب 5 أكواب من الماء على الأقل يوميًا، من أجل جعل بشرتك رطبة ومرنة، وبهذه الطريقة ستتجنبين الجفاف، والذي سيكون طبقة أساس غير جيدة عند وضع الماكياج.

الترطيب داخليًا وخارجيًا

2 – الأكل الصحي

صدقي أو لا تصدقي، ما تأكلينه يظهر على بشرتك، تستطيع أغلب النساء أكل أي نوع من الطعام، لكننا لسنا جميعًا بهذا القدر من الحظ، حيث إن المأكولات السريعة، والتي تحتوي على دهون، لن تضر شكل جسمك فقط، بل بشرتك أيضًا، جربي تناول طعام صحي قبل موعد الزفاف بستة أشهر على الأقل.

الأكل الصحي

3 – التقشير

تحتاجين إلى تقشير بشرتك مرة واحدة على الأقل أسبوعيًا، وذلك لإزالة جميع الخلايا الميتة، وهذا سيجعلها تبدو ناعمة.

وفي سبيل ذلك، قومي بوضع كريم مغذي بعد التقشير على بشرتك، والذي سيصل إلى أعماق خلاياها بعد تقشيرها.

التقشير

ثانيًا: شعر مثالي

ربما تستعينين بأكبر مصفف للشعر في العالم لأجل تسريحة شعرك يوم الزفاف، ولكنك ستظلين فقيرة إذا كان لديك شعرًا مقصفًا وتالفًا.

إليك بعض النصائح التي قد تجعلك راضية عن شعرك في يوم الزفاف.

1 – قومي بقص شعرك قبل موعد الزفاف بشهر

لا تقومي بقص وصبغ شعرك قبل يوم أو اثنين من موعد زفافك، فهذه واحدة من أكثر الأخطاء شيوعًا، التي تقوم بها الكثير من العرائس.

قومي بزيارة مصفف الشعر المختص قبل موعد زفافك بشهر، لتجنب حالة الإحباط.

قومي بقص شعرك قبل موعد الزفاف بشهر

2 – قومي بعمل ماسك منزلي لشعر صحي

يعتبر زيت جوز الهند والزيتون والموز وصفار البيض والأفوكادو، من الأشياء المفيدة جدًا للشعر، واستخدمي أيّا منهم للشعر واتركيه على شعرك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بعد ذلك.

وتجنبي تجفيف شعرك إذا كنت ستبقين في البيت، وحاولي وضع قليل من البلسم على شعرك، فهذا سيجعل شعرك أكثر صحة ولمعانًا.

قومي بعمل ماسك منزلي لشعر صحي

ثالثاً: الأسنان

إذا لم تكوني راضية عن أسنانك، فعليك فعل شيء لذلك، حيث إن الأسنان غير النظيفة أو المفقودة ستفسد لك اللحظة السعيدة، ولذلك عليك زيارة طبيب الأسنان قبل أشهر من الزواج لاتخاذ اللازم لأجل ابتسامة ساحرة لأجمل عروس.

الأسنان