“ابن بطوطة” يسافر إلى ميلانو للترويج لعُمان
سياحة وسفر

“ابن بطوطة” يسافر إلى ميلانو للترويج لعُمان

نقلا عن إرم

بمشاركة فريق عالمي ضم 180 فناناً من بينهم عُمانيون، سافرت شركة أرابيسك الدولية لتقديم العرض الأوبرالي الموسيقي الغنائي الراقص بعرضها “ابن بطوطة” إلى مدينة ميلانو الإيطالية، في إطار مشاركة سلطنة عُمان في “إكسبو ميلانو 2015″، أواخر تموز/ يوليو 2015.

والعرض قُسم إلى ست لوحات فنية تغطي مراحل وحقب تاريخية وأماكن مختلفة للرحالة المغربي المعروف “ابن بطوطة” في القرن الرابع عشر الميلادي.

يبدأ العرض الأوبرالي (ابن بطوطة – عبد الرحمن أبو زهرة) من مطار مسقط العُماني، حيث اللقاء مع فتاة (رويدا أحمد)، ليبحر الاثنان في عالم الأسفار والرحلات مع 180 فناناً بين ممثل ومغنٍ وراقص، إضافة إلى الموسيقيين والتقنيين، وهم من مصر وعُمان ولبنان وسوريا وألمانيا وهنغاريا وإيطاليا وفرنسا والنمسا.

ويتوقف “ابن بطوطة” في العرض عند كل بلد زاره ليقصّ لنا حكاياته معه في شكل درامي وإخراجي ممتع يدمج بين الكلاسيكي والحديث.

ويتناول العرض “فكرة السفر وفلسفتها من حيث كونها المكوّن الأهم في تشكيل ثقافة الإنسان وتعميق وعيه بما حوله، وإضافة أعمار إلى عمره، إذ إن عمر الإنسان وخبراته تُقاس بما رأى وعايش وبما مر به من تجارب”، بحسب القائمين على العرض.

والعرض يدعو بشكل أو بآخر إلى السفر إلى سلطنة عمان، بغية التعرف على حضارتها القديمة والتعريف بمعالمها ومدى التحديث والتطوير الذي طرأ عليها، وهو من إنتاج أحمد أبو زهرة.

"ابن بطوطة" يسافر إلى ميلانو للترويج لعُمان

"ابن بطوطة" يسافر إلى ميلانو للترويج لعُمان

"ابن بطوطة" يسافر إلى ميلانو للترويج لعُمان