كيف تختارين أسماء التوائم
تربية الطفل

كيف تختارين أسماء التوائم

فوشيا - خاص

اختيار اسم المولود، مهمة شيّقة وشاقة بالنسبة للوالدين، فقد تكون أمامها قائمة بأسماء كثيرة، ثم تصلهما اقتراحات أكثر من الأهل والمعارف، كل هذا من شأنه أن يسبب لهما الحيرة، ويجعل من إيجاد إسم لائق وذي معنى جميل أمراً صعباً. وإذا كان الوالدان ينتظران  مفاجأتين، بدلا من واحد، أي طفلين توأمين، فإن الاختيار أصعب بالتأكيد.

تقدم لك فوشيا القواعد الأساسية في اختيار أسماء التوائم، بحيث ترضيك وترضي الصغار حين يكبرون.

النغمة المتشابهة

عادة ما تتجه الأمهات إلى تسمية الطفلين التوأمين بأسماء متطابقة تقريباً، كإسمي كندة ولندة، أو لاما وراما. لا ننصحك باستخدام هذه الطريقة في الاختيار، لأنها تفقد كل إسم خصوصيته، حتى وإن بديا جميلين.

كيف تختارين أسماء التوائم

الفرق بين الاسمين

ربما يكون التطابق بين اسمي التوأمين سيئاً، لكن الفرق الكبير بين الاسمين؛ كتسمية طفل باسم حديث، وتسمية الآخر بإسم جده تيمناً به، يجعل أحد التوأمين يمّر بمراحل نفسية صعبة بسبب إسمه، ويغار من اسم توأمه.

كيف تختارين أسماء التوائم

أسماء متشابهة المعنى

قد تختارين اسمين يكون معنى أحدهما الجمال، والآخر معنى بعيد عن مفردات الجمال، فيجعل الأمر معقداً بالنسبة للطفلين. نصيحتنا هي أن تختاري اسمين ذا معنى متشابه نوعاً ما.

كيف تختارين أسماء التوائم

الأسماء سهلة النطق

ببساطة، تخيلي أنك تريدين مناداة توأميك معاً، فكيف سيكون الأمر إذا كانا اسماهما طويلان؟ نصيحتنا لك في هذه الحالة هي أن تختاري أسماء تتألف من حروف قليلة، لأن نشاطات توأميك ستكون معاً على الأغلب.

كيف تختارين أسماء التوائم

بين الولد والبنت

ربما يكون من السهل عليك جعل الفرق بين اسم الولد والبنت التوأمين ” تاء التأنيث”؛ كاسمي نبيل ونبيلة، لكن الأمر مربك للطفلين خاصة أثناء مرحلتهما التعليمية. اجعلي الفرق بين اسم الولد واسم البنت واضحاً وبحروف مختلفة.

كيف تختارين أسماء التوائم