نصيحة من زوجين جمعهما الحب 70 عاماً.. ومايزال !
الحياة الزوجية

نصيحة من زوجين جمعهما الحب 70 عاماً.. ومايزال !

ياسمين عماد

نحن عادة لا نتوقع أن تتحول قصص حب المراهقة أيام المرحلة الثانوية إلى علاقات طويلة المدة، وأن يبقى الزوجان معاً بقية حياتهما. لكن زوجين انكليزيين قد تحديا الصعاب، وهما توماس هوارد، الذي كن مشاعر لزوجته إيرين منذ أن كانت تبلغ التاسعة من عمرها. والآن، وهو يبلغ 93 عاماً، يحتفل بعيد زواجه السبعين، ويؤكد أنه مازال سعيداً في حياته مع زوجته.

Comp

كان توماس وإيرين يسكنان في الشارع نفسه، وكان توماس صديق لشقيق إيرين، وظل دائما يسأله أن يخرج معه، لكنه في الحقيقة كان يرغب في رؤيتها. وقد تزوجا لدى عودة توماس من الحرب العالمية الثانية في العام 1945.

وعن سر بقائهما سوياً لمدة 70 عاماً، يقول توماس: “خلال حياتنا معاً، أظهرنا لبعضنا البعض فقط الاحترام والسلوك الحسن، اعتقد أنه على الكثير من الشباب تعلم الكثير من ذلك”.

وأوضح أنه دائما ما أحترم إيرين، قائلا: ” لقد كانت شريان الحياة بالنسبة لي. ربما كنت مخطئاً بشأن أمور معينة، وهي كذلك، لكننا دائماً نتصالح في نهاية اليوم”.

كما قالت إيرين الأمر نفسه، حيث أكدت على أهمية أن تكون مهذباً وتتحلى بالسلوك الحسن، فهذا كان جزءاً هاماً من حياتهما، وأن يفكر كل منهما في عالم الآخر.