أسرار 10 أنواع من الزهور يمكنك إهداؤها في عيد العشّاق
حب ورومانسية

أسرار 10 أنواع من الزهور يمكنك إهداؤها في عيد العشّاق

فوشيا - خاص

يوم الحب هو أحد المناسبات التي يحتفل بها العالم في الرابع عشر من شهر فبراير من كل عام، ويرتبط إرتباطاً وثيقاً بالرومانسية والحب والغرام.

ويعد هذا اليوم أحد الأيام الرمزية التي يعبر من خلالها العشاق عن حبهم عن طريق تقديم الزهور.

هل تأملين هذا العام بتلقي الزهور في يوم الحب من شخص يأسر عقلك وحواسك وقلبك وروحك؟

إبحثي مع فوشيا عزيزتي عن المعاني الخفية المختبئة وراء 10 أصناف من هذه الزهور الفواحة والعطرة، مما سيزيد من تقديرك لها.

الورد Roses

الورد Roses

هو ملك الزهور بأنواعها المختلفة، فليس من المستغرب بأنه الخيار الأكثر شعبية وشيوعاً لشرائه في يوم الحب.

قد يكون هذا عائد إلى رائحته الزكية أو إلى لونه الأحمر الذي يرمز إلى الحب والعشق والرومانسية والجمال والكمال.

إن هذه الوردة المتميزة معروفة أيضاً بسعرها الباهظ، دون أن ننسى ماء الورد الذي يعتبر من العادات الجمالية اليومية المتوفرة في منزلك، و الذي كانت النساء تستخدمنه قديماً في الأفراح للتجميل.

لذا فإن مزارعي الزهور يهتمون بهذا النوع وببراعمه لأشهر عدة من أجل أن تتفتح أزهاره في الوقت المحدد له أي في 14 فبراير.

الأقحوان Gerbera Daisies

الأقحوان Gerbera Daisies

زهرة الأقحوان معروفة بسرعة نموها، برائحتها القوية المميزة، بتعدد ألوانها، و برؤوسها الكبيرة.

وتزرع هذه الزهرة في مختلف الأماكن، ولها آثاراً محمودة على صحتنا. إنها مفعمة بالحيوية التي تمنحها معنى إضافي في البهجة، و هي ترمز إلى الجمال، الإخلاص، البراءة والطهارة. هذه البراعم السعيدة هي من أفضل الأنواع لتلقيها.

الزنبق Tulips

الزنبق Tulips

زهرة الزنبق هي قمة في الجمال والتميز، وهي إعلان وإعتراف بالحب الكامل والمثالي، وإهداء الرجل الزنبق للمرأة هو تصريح بحبه الشديد لها. هي من أكثر أنواع الزهور شيوعا وإنتشارا في العالم وبالأخص هولندا، ومنها اللون الأبيض، الأصفر، والزهري. إنها تنقل الراحة والدفء مما يجعلها محبذة للشراء في يوم الحب لأنها كلاسيكية ومتاحة بأسعار معقولة.

الستروميريا Alstroemeria

الستروميريا Alstroemeria

معروفة بإسم زنابق البيرو، و هذه البتلات الكبيرة، القوية، طويلة الأمد و الملفتة للنظر ترمز إلى الصداقة والإخلاص. يعود وجودها إلى أمريكا الجنوبية ومنها اللون الأصفر، المشمشي، البرتقالي،الأحمر،والبنفسجي وتتميز بتعدد براعمها بالساق الواحدة مما يجعلها باقة متميزة بمفردها. وهي تعيش من ستة أيام إلى ثمانية أيام، وربما تكون الأفضل على الإطلاق، لأنه من السهل إيجادها في مختلف أماكن بيع الزهور.

كازابلانكا Casa Blanca Lilies

كازابلانكا Casa Blanca Lilies

هذه الزنابق البيضاء الشرقية ترمز حقا إلى الجمال،الأناقة والذوق. وإن الرجل الذي يختار باقة من هذه الزهور الدراماتيكية والمكلفة يتمتع بالرقي ويعرف شريكته جيدا، وذلك لأنها زهور مفعمة بالروائح الجميلة ومذهلة.

أوركيديا Orchids

أوركيديا Orchids

هي نبتة غالية الثمن، وتوجد بكل ألوان الطيف، وهي تعيش من سبعة أيام إلى أسبوعين.ومعناها الحسناء أي المرأة الأكثر جمالا وسحرا وجاذبية بين النساء.ترمز هذه الأزهار النادرة إلى الحب، الجمال،الفخامة والقوة. إضافة إلى ذلك، فإنها تبعث الرسالة المتمثلة بالإغواء المتميز. فإذا قام شخص ما بمنحك زهور ألأوركيديا فهذا يعني بأنه أكثر وحشية( طاقة) من الشخص الذي يقدم عشرات الزهور من نوع آخر. الأوركيديا تبقى متماسكة وصامدة جيدا سواء كانت في باقة أو في حوض.

القرنفل Carnations

القرنفل Carnations

هذه الزهور المكشكشة ترمز إلى الإفتتان والحب الجديد، وهي تعني أيضا الجمال والكبرياء. لسبب ما، إن القرنفل لم يأخذ حقه جيدا. ولكن بعض الأشخاص يجدونها زهورا رائعة ومذهلة. إضافة إلى أن هذه الزهور المفرحة التي تدخل البهجة متاحة بأسعار مقبولة.

دوار الشمس Sunflowers

دوار الشمس Sunflowers

هي نبتة شكلها يشبه الشمس، تتجه نحوها دائما وتدور معها، أوراقها برية صفراء تذكرك بفصل الصيف، وهي تعني الدفء والسعادة، كما أنها تشير إلى الوفاء والثبات، ومن يحبها فهو شخص يتمتع بهذه الصفات بلا شك. هذه الزهور المرتفعة المعنويات متاحة على مدار السنة.

قزحية العين Irises

قزحية العين Irises

في بعض أجزاء العالم، ترمز هذه الزهور إلى الملوكية, وبغض النظر عن لونها الشائع وهو الأزرق، الأبيض أو الأصفر، فهي ترمز إلى الإيمان والأمل. ومزجها مع الزنبق الأحمر(التوليب) أو الأقحوان يشكل باقة ومزيجا صاعقا.

الغاردينيا Gardenias

الغاردينيا Gardenias

هي زهور كبيرة الحجم،مستديمة الخضرة، لونها أبيض جميل وذات رائحة عطرية مميزة. هذه الزهور الأنيقة ترمز إلى النقاء،الفرح، والحب العميق قديم الطراز. والرجل الذي يشتري هذا النوع من الزهور يتشارك مع المرأة التي يحبها تاريخا متميزا. هي نبتة مرتفعة الثمن وتباع كبراعم منفصلة، وهي تشكل إعلانا عاطفيا هاما يجب أخذه بعين الإعتبار أثناء العطل.