مارسي التمارين الرياضية في عملك
اهتماماتك

مارسي التمارين الرياضية في عملك

فوشيا – محمد أفشكو

تشعر المرأة العاملة بآلام مستمرة في ظهرها وكتفيها بسبب طول مدة الجلوس في المكتب، لكن الأطباء ينصحون الموظفة بأن تأخذ  فترة راحة قصيرة، أثناء العمل، تمارس فيها بعض التمارين الرياضية الحيوية.

تنمية الحس الإبداعي

نشرت دراسة في مجلة “جورنال أوف إكسبيريمونتال بسيكولوجي” المختصة بعلم النفس، دراسة جديدة تؤكد أن المشي أثناء ساعات العمل يمكن أن ينمي حسك الإبداعي.

وشملت الدراسة أربع تجارب منفصلة، ​حيث ​طُلب من بعض النساء الموظفات المشاركة في سلسلة من التدريبات تشمل الجلوس، والمشي، والدوران على كرسي متحرك، والمشي على جهاز المشي الكهربائي. وأظهرت النتائج أن المشي سواء داخل المكتب أو خارجه أسهم في زيادة التفكير الإبداعي، حيث لاحظ الباحثون ارتفاع متوسط ​​الإنتاج الإبداعي لدى الموظفة بمعدل 60 في المئة.

مارسي التمارين الرياضية في عملك

تهدئة الأعصاب

إذا كانت فكرة تقديم عرض أو التحدث في اجتماع تجعلك متوترة، ننصحك بممارسة اليوغا، أو أي شكل من أشكال الرياضة التأملية، حيث كشفت دراسة أن 20 دقيقة فقط من اليوغا تهدئ أعصابك، لذلك احرصي على ممارستها قبل 30 إلى 40 دقيقة من الدخول إلى الإجتماع أو تقديم العرض.

مارسي التمارين الرياضية في عملك

 

توازن في الحياة

كما تشير دراسة أخرى نشرت في مجلة “هارفارد بيزنس ريفيو” أن النساء اللاتي يمارسن الرياضة بشكل روتيني لا يواجهن مشكلة في تحقيق توازن جيد بين العمل والحياة، وقد يعود ذلك إلى كون التمرين المنظم يساعد الناس ليصبحوا  أكثر قدرة على إدارة الوقت وأكثر ثقة في قدرتهم على التوفيق بين العمل والمنزل.

مارسي التمارين الرياضية في عملك