بالصور.. فازت بمسابقة الجمال وهي تحارب السرطان في المرحلة الرابعة!
اهتماماتك

بالصور.. فازت بمسابقة الجمال وهي تحارب السرطان في المرحلة الرابعة!

فاطمة يحيى

في أكتوبر الماضي، وجدت سارة وايت البالغة من العمر 36 عاماً، أن سرطان الثدي الذي كانت تحاربه منذ عدة سنوات مضت قد عاد مجدداً.

كان المرض قد تطور ووصل إلى المرحلة الرابعة، وانتشر في جدار الصدر والعمود الفقري، والرئتين. وكان قد تم تشخيص إصابة وايت –وهي أم لطفلين هما ريجين وتبلغ من العمر 7 سنوات وبنجامين ويبلغ من العمر 3 سنوات- بالسرطان عام 2013، عندما كان بنجامين يبلغ ستة أشهر فقط.

sarah-white-feat

وفي الجولة الأولى من العلاج خضعت وايت للعلاج الكيميائي والإشعاعي واستئصال الثديين وإعادة بنائهما، وأصيبت بالصدمة عندما علمت بعودة السرطان.

وعن هذا، تقول وايت إنها أصيبت بالاكتئاب لأنها ظنت أنها هزمت السرطان منذ تلقت آخر علاج لها في العام 2014. وأبلغها الأطباء أنه إذا لم ينجح العلاج الكيميائي، فلديها مجرد بضع سنوات للعيش، ولكنها استشارت أطباء آخرين، وسرعان ما أصبحت جزءًا من التجارب السريرية الجارية، التي قد تساعدها على مكافحة المرض.

كانت الأمور صعبة على وايت في الأسابيع التي تلت تشخيص إصابتها بالسرطان في المرحلة الرابعة، وتقول وايت: “خلال حوالي أسبوعين وربما ثلاثة، كل ما فكرت فيه كان أنني لن أرى أولادي وهم يكبرون، وأنني لن أعيش لأبلغ سن الـ40، وأنني لن أكون قادرة على فعل أشياء كنت أريد دائمًا أن أفعلها، وأنني سأموت”.

miss-west-virginia

بدأت وايت تضع قائمة وتخطط لاصطحاب ابنتها إلى مدينة نيويورك لرؤية فريق راقصات “الروكيت”، وبينما كانت وايت تفكر فيما تريد القيام به أيضًا مع زوجها وأبنائها، انتبهت إحدى صديقاتها لمزاجها المنخفض، وأدلت باقتراح لتستعيد بريقها.

اقترحت صديقتها، التي كانت تحمل لقب ملكة جمال ولاية أوهايو في العام 2014، أن تنظم مسابقة جمال، كانت وايت قد شاركت في مسابقة ملكة جمال مراهقات ولاية فرجينيا الغربية في المدرسة الثانوية، لذلك بدت المنافسة فكرة عظيمة لاستعادة بعض من فرحتها السابقة، وللحصول على منصة كبيرة لنشر التوعية حول سرطان الثدي.

لم تقضِ وايت فقط وقتاً رائعاً في مسابقة ملكة جمال كل النجوم، ولكنها أيضاً فازت بتاج ملكة جمال ولاية فرجينيا الغربية، وبالنسبة لها كانت التجربة نفسها مليئة الفوائد، فكان أفضل شيء حدث هو مقابلة نساء أخريات، وعن ذلك تقول وايت: “لقد التقيت بعض النساء المذهلات اللاتي أصبحن قريبات مني وعزيزات على قلبي”.

MrsWestVirginia2

منذ فوزها بالتاج، أمضت وايت هذا العام بصفتها ملكة جمال فيرجينيا الغربية في التطوع لصالح برنامج الجمعية الأمريكية لمرضى السرطان “look good feel better” وهو برنامج لتدريس تقنيات الجمال للأشخاص الذين يعانون من مرض السرطان، لتحسين الثقة بالنفس، وتكرس وقتها أيضاً لنشر الوعي في مجتمعها، حول الكشف المبكر عن السرطان.

وقدمت أسرتها لها دعماً لا يقدر بثمن على طول الطريق، وعن ذلك تقول وايت: “لم أكن لأتمكن من القيام بذلك من دون دعم زوجي وعائلتي”.