من قال بأن السعادة لا تشترى بالمال؟
حياتك

من قال بأن السعادة لا تشترى بالمال؟

فوشيا - صدوف نويران

من قال أن النقود لا يمكن أن تشتري السعادة؟ هذا غير صحيح فالسعادة يمكن أن تشترى ولكن ليس على النحو المتوقع الذي يرغب به المرء، فليس من الشرط أن تكون أغنى كثيراً من رفاقك أو عائلتك أو جيرانك حتى تكون أسعد منهم.

الأمر مختلف عما هو معروف، حيث أظهرت الدراسات ان ثلاثة أرباع الناس يعتقدون بأنهم لو كانوا أغنياء أكثر بقليل فإنهم سيكونون أسعد، إن من يعتقد بأنه سيكون مرتاحاً بشكل ملحوظ لو كان يملك المزيد من النقود أكثر من أصدقائه أو جيرانه فهذا اعتقاد خاطئ أيضاً.

يقول إيان أتكنسون رئيس شركة صن لايف للتأمين بأن أبحاثه تقوم على أن توافق المرء مع محيطه وبيئته قد يكون مفتاح السعادة والراحة المادية، وإن من يجنون الكثير من الأموال والذين يعتقدون بأن دخلهم غير قابل للاضمحلال مقارنة بأقرانهم وأصدقائهم هم في الحقيقة أقل سعادة من هؤلاء الذين يجنون أموالاً أقل ويؤمنون بأن لديهم مدخرات أكثر من أقرانهم.

من قال بأن السعادة لا تشترى بالمال؟

ولكن أتكنسون يضيف: “إن الخطر يكمن في الإيمان بهذه الفكرة حيث قد ينتهي بك الأمر إلى الإنفاق أكثر مما تجني فعلياً”.

وحذر أتكنسون من الافتراض بأن الأصدقاء الذين ينفقون أكثر يملكون أموالاً أكثر، وأضاف أن الدراسات أظهرت بأن العديد من الناس يعيشون بمستوى أعلى بكثير من قدرتهم المادية بحيث أن واحد من كل أربعة يتعرض لتجاوز ميزانيته المادية في نهاية كل شهر والبعض منهم لا يملك أي مدخرات على الإطلاق.

من قال بأن السعادة لا تشترى بالمال؟