علامات تدل على أن حبيبك لا يستحق الثقة
حياتك

علامات تدل على أن حبيبك لا يستحق الثقة

ياسمين العساوي

إذا كنتِ تخوضين علاقة حب مع رجلٍ يسيطر الغموض على حياته، وينتابك الشك اتجاه تصرفاته فثقي بحدسك لأنكِ على الأرجح محقة… فالراحة النفسية اتجاه الشريك هي العلامة الأولى والفاصلة في أي علاقة، وهي التي تحدد نجاح الاستمرارية، لذا لا تقعي في فخ الغموض وكوني على حذر.

وإليك بعض العلامات التي تدل أن شريكك بعيد عن الجدية ولا يستحق منك كل ثقة :

لا يكون صريحاً: تكتشفين أحيانا وبالصدفة أن بعض مما أخبرك به غير حقيقي، أو أخفى عنك معلومة ثم ادعى أنها ليست مهمة أو يتهرب من بعض الأسئلة التي تطرحينها عليه …

يلومك دائماً: الرجل الذي يلومك على أغلب تصرفاتك، يكون غالبا لا يحبك، أو يحاول إخفاء ما يجول بخاطره أو يقوم به، لذا يفضل أن يلعب دور الرقيب ليسحب منك فرصة النقاش أو خوض مواضيع تخصه.

أسلوبه دفاعي عن النفس غالباً: عادة من يكثر في الدفاع عن نفسه يكون على خطأ، بينما من يصمت اتجاه التهم يكون متيقن من براءته، لذا لا تثقي في من يمدح نفسه كثيرا ومن يدافع عن أفعاله بسبب وبدون .

لا يردّ على رسائلك: من يحب ينتظر كلمات ممن يحبه في كل وقت، ولكن إذا كان الحبيب عكس ذلك ويتأخر كثيرا في الرد وأحيانا لا يرد، فهذا دليل على أنه لا يكن لك أي شعور، أو يتلاعب بمشاعرك أو مشغول في أشياء أخفاها عنك … لهذا يفضل أن تبتعدي دون إلقاء اللوم.

لا يحب أصدقاءك وعائلتك: كل من يتجنب الحديث عن تفاصيل من حياتك الأسرية والاجتماعية، فهو لا يهتم بك، ويفضِل أن تكون علاقتكما سطحية ويبتعد عن كل التفاصيل لكي لا يخوض معك تجربة العلاقة الجدية.

يتهمك بقلة الثقة في النفس: كل رجل يخطئ في حق شريكته، يتهمها بقلة الثقة في نفسها لكي ينفي عنه أي تهم بالتقصير اتجاهها، لذا أثبتي له أنك تثقين في نفسك كثيرا ولا تلوميه على أي تصرف، بل انسحبي بهدوء.

يتهرب من الحوارات الجدية: كل من يتهرب من الجدية ويفضل أن تجمعكما لحظات المزاح والمرح فقط، فعلاقتكما لن تكون إلا مزحة سريعة وستنتهي.