ديكور

أفكار ذكية للتخزين في مطبخك الصغير

فوشيا - مها سعيد

يعد المطبخ واحدًا من الأماكن الأكثر أهمية في البيت بالنسبة للمرأة، حيث تقضي فيه يومياً  الساعات في إعداد الطعام والمشروبات المختلفة.

إلا أن الحياة العصرية والبنايات الحديثة، لا تعطي المطبخ حقه من حيث المساحة في كثير من الأحيان، ما يضع المرأة في حيرة كبيرة، بسبب كثرة محتويات المطبخ مع قلة المساحة.

وفيما يلي، سنقدم لك سيدتي مجموعة من أفكار التخزين والحلول الذكية للمطابخ الصغيرة، والتي ستوفر الكثير من المساحة وتجعل مطبخك الصغير أكثر تنظيماً وكفاءة، وتشمل جميع الأطباق والطناجر وتجهيزات المطابخ، وغيرها من المواد الغذائية.

الصور المرفقة، توضح بعض الحلول لاستغلال المساحات البسيطة المتاحة، بما في ذلك استغلال أماكن غير متوقعة.

وأحد تلك الحلول الممكنة أن يكون التنظيم رأسياً في مساحة المطبخ، فعندما تقومين بذلك، يمكنك أن تجني فائدة أكبر، سواء باستخدام حاملات معلقة في السقف أو خزانات تصل حتى السقف لتخزين الأشياء التي لا تحتاجينها طوال الوقت.

كما يتوجب عليك ترك مساحة خالية داخل الخزانات لأدوات المطبخ الأخرى، عن طريق تعليق القدور والقلايات برف خاص متدل من السقف.

وهناك طريقة أخرى بسيطة لتنظيم المطبخ، وتتمثل في إضافة مكان صغير متعدد الوظائف، والأرفف، والتي تشمل معظم التجهيزات والأدوات المطبخية الأكثر احتياجاً، واستخدام سلال أو صناديق تضم أصغر العناصر مثل الأواني أو التوابل.