كيفية العناية بقطع الأثاث المنجد
ديكور

كيفية العناية بقطع الأثاث المنجد

فورت

نصحت الجمعية الألمانية للأثاث باتباع بعض التدابير البسيطة لتنظيف قطع الأثاث المنجد والعناية به، حتى لا يتغير مظهره سريعاً ويضطر المستهلك إلى تغييره أو تجديده كل بضعة سنوات، وما قد يترتب على ذلك من تكاليف باهظة.

الجلد الطبيعي

ينبغي العناية بقطع الأثاث المكسوة بالفرش الجلدي مرتين في السنة من خلال استعمال كريمات العناية بالجلد، حتى لا يبهت الجلد الطبيعي، ويستعيد لمعانه ويحافظ على نعومته وليونته. وبالنسبة للفرش الجلدي نوبوك فإنه يمكن استعمال سبراي خاص خالٍ من الدهون.

ويمكن التخلص من الأتربة والاتساخات من خلال استعمال المكنسة الكهربائية بواسطة الفوهة الخاصة بالمنسوجات وبقوة شفط منخفضة، ثم مسح الجلد بقطعة قماش مبللة.

الفرش القماشي

يمكن التخلص من الغبار والأتربة المتراكمة على قطع الأثاث المنجد بالفرش القماشي من خلال استعمال المكنسة الكهربائية بواسطة الفوهة الخاصة بالمنسوجات وبقوة شفط منخفضة. علاوة على أنه يمكن خلع الكسوة وغسلها لتنظيف الفرش القماشي بشكل جيد.

ويمكن تنظيف البقع الصغيرة بالماء الفاتر ومنظف معتدل من خلال غسل نطاق أوسع من البقعة بكثير من الرغوة والسائل، ثم غسلها بماء صافٍ وتجفيفها بواسطة منشفة ثم تركها طوال الليل حتى تجف تماماً.