6 أطعمة تعزز مظهر وثقة المرأة بنفسها عند اللقاء الأول
تغذية

6 أطعمة تعزز مظهر وثقة المرأة بنفسها عند اللقاء الأول

فوشيا - أشرف محمد

لا يقتصر تجهيز المرأة لنفسها عند مقابلة رجل للمرة الأولى على الناحية الشكلية فحسب، بل يرى خبراء التغذية المتخصصون أن هناك بعض الأطعمة التي يجب تناولها قبيل تلك المقابلة لتعزيز الثقة بالنفس وضمان الظهور بأفضل صورة ممكنة.

ونبرز في القائمة التالية 6 من أفضل تلك الأطعمة التي يمكن للمرأة تناولها قبيل اللقاء الأول:

المكسرات للتخلص من التوتر

تقول خبيرة التغذية شونا ويلكينسون أنه يجب معرفة أن هناك بعض أنواع الأطعمة التي تتسبب في تأجيج مشاعر التوتر والقلق عند تناولها، ولهذا ينصح بالتركيز على الوجبات التي لا ترفع نسبة السكر في الدم بشكل سريع للغاية مثل المكسرات التي من بينها اللوز، والجوز البرازيلي، والبندق ومكسرات المكاديميا، حيث تحتوي جميعها على قدر من البروتين والدهون المتميزة. كما تعد المكسرات مصدراً جيداً للمغنيسيوم وهو ما يعمل على زيادة الطاقة.

الخضروات الطازجة لضمان نَفَس منتعش

تشير خبيرة التغذية كاساندرا بارنز أن هناك أطعمة تساعد بالفعل على تحسين نَفَس الأشخاص، مثل الجزر، والتفاح والكرفس، كما تعمل تلك الخضروات الطازجة على إفراز اللعاب الذي يحارب البكتيريا.

مشروب السموثي الأخضر للحصول على التوهج والبريق على صعيد المظهر العام

تدعي ويلكينسون أنه لضمان الحصول على بشرة متوهجة بشكل متميز، يمكن تناول ذلك المشروب، الذي يتألف من مزيج من الأفوكادو، والأناناس، وماء جوز الهند والسبانخ، وهي التركيبة التي تضمن ترطيب البشرة وتزويدها بفيتامين (C)، وزيادة إنتاج الكولاجين والعمل بصورة فعالة على تخليص الجسم من السموم.

الدهون الصحية لتجنب أي نوبة هياج ربما تصيب المعدة حال تم تناول أي من المشروبات الكحولية

تؤكد ويلكينسون أنه من الضروري تناول أي قدر من الطعام قبل الشرب بغية إبطاء امتصاص الكحول والحد من الهياج الذي يسببه للمعدة، ومن بين تلك الدهون التي يوصى بتناولها السلمون أو صلصة زيت الزيتون.

البقوليات للتغلب على انتفاخ البطن

تقول خبيرة التغذية ماريلين جلينفايل أن تلك البقوليات تحتوي على مادة الأميلوز، التي تتسم بقدرتها على مقاومة أحماض المعدة والإنزيمات الهضمية، ولهذا تصل الأمعاء الغليظة وهي سليمة تماماً، ومن ثم يكون بوسعها الإفلات من عملية الهضم والامتصاص في الأمعاء الدقيقة.

الشوكولاتة الداكنة للحصول على حالة مزاجية جيدة

تؤكد جلينفايل أن الشوكولاتة تحتوي على عديد المكونات والمواد التي تساعد على تحسين الحالة المزاجية.

أطعمة تعزز مظهر وثقة المرأة بنفسها عند اللقاء الأول