الذّرة المسلوقة.. في كلِّ حبّةٍ حكاية
تغذية

الذّرة المسلوقة.. في كلِّ حبّةٍ حكاية

فوشيا - همسة رمضان

يُعدُّ نبات الذرة من الحبوب ذات الفائدة العظيمة، فهو من الأطعمة الغنيّة بالألياف، والتي تساعد على تحسين عملية الهضم بشكل عام، كما يحتوي على حمض الفوليك الضروري للمرأة الحامل، بالإضافة إلى الثيامين وفيتامين سي الذي يفيد في تقوية مناعة الجسم علاوةً على المغنيزيوم وهو العنصر الهام جدّاً لصحّة أجسادنا.

سلطة اكواز الذرة

لذلك يحظى نبات الذرة بشعبيةٍ كبيرة على مستوى العالم، فهو غذاءٌ تقليدي وأساسي لدى شعوبٍ عديدة، ويتميز بإمكانيّة تناوله وطهيه بطرقٍ منتوّعة ترضي كافّة الأذواق، فيمكنكِ تناول ذرة الفشار على سبيل المثال، مع إضافة النّكهة التي تفضّلينها إليها، وهناك الذرة المشوية والمسلوقة، كما بإمكانكِ إضافتها إلى الأطباق اليوميّة مثل البيتزا والمعكرونة والحساء والسلطة وغيرها.

الذرة المسلوقة

ومن أهم ميّزات الذرة المسلوقة أنها لا تحتوي على الكوليسترول، كما أن كوباً واحداً منها يمنحكِ 124 سعراً حرارياً فقط، فضلاً عن مذاقها اللذيذ ورائحتها الزكية والمحبّبة.

الذّرة المسلوقة

وتعمل الذرة على تنظيم عملية الهضم، مع التقليل من نسبة الإصابة بأمراض القلب والشرايين، كما أن تناولها يؤدي إلى تقليل نسبة امتصاص الكوليسترول في الجسم، وضبط مستوى السكر والتحكم بضغط الدم، ليس ذلك فقط بل يساعد على تقوية العظام أيضاً ويؤثر بشكل إيجابي على صحة بشرتكِ ونظركِ بشكل عام.

الذّرة المسلوقة

لذلك عزيزتي فوشيا تنصحكِ بتناول وجبة خفيفة من الذرة المسلوقة باستمرار، مع الانتباه إلى عدم إضافة كميات كبيرة من الملح، حتى تضمني الاستمتاع بفوائدها كاملةً.