هذه الأطعمة تحارب السرطان
تغذية

هذه الأطعمة تحارب السرطان

فوشيا - لاما عزّت

أصبح الناس أكثر عرضة للإصابة بالأمراض الخطيرة والمزمنة بسبب طريقة الحياة التي نعيشها اليوم.

ويعد السرطان من أخطر الأمراض المنشرة في يومنا هذا، وعندما يتعلق الأمر بعلاج السرطان والوقاية منه، فإن الكشف المبكر هو أفضل طريقة لوأد هذا المرض الخطير، حيث شهد الطب تطوراً مطرداً، وأصبح يعتمد على أحدث الأدوية والأجهزة لعلاج هذا المرض. ومن ناحية أخرى فإن تناول بعض الأطعمة الصحية يعمل على تقليل احتمالات الإصابة به والوقاية منه.

إليك عزيزتي أفضل 6 أطعمة تفيدك في الوقاية من السرطان:

القرنبيط

القرنبيط

يحتوي القرنبيط على مركب “السولفورافين” الذي ثبت أن له تأثيرات مضادة للسرطان، حيث يعمل هذا المركب على تدمير الخلايا السرطانية دون الإضرار بالخلايا السليمة.

ويمكنك عزيزتي إضافة القرنبيط إلى وجبات الطعام الخاصة بك، كما يمكنك إضافة البروكلي الذي له فوائد القرنبيط نفسها.

الجزر

الجزر

على الرغم من أن الجزر مفيد لضعف البصر، إلا أن البحوث في السنوات العشرة الماضية تشير إلى أنه يعتبر مفيداً ضد بعض أنواع السرطان، أحدها سرطان البروستاتا.

وأظهرت دراسة أجريت على الفئران التي تم تغذيتها على الجزر، أن الجزر يمكن أن يوقف تطور سرطان البروستاتا، كما أن الجزر يمتاز بفوائده الصحية العديدة.

الأفوكادو

الأفوكادو

الكثير من الناس لا يفضلون هذا النوع من الفاكهة، لكن الأفوكادو يعتبر من الأغذية المفيدة جداً، لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي ثبت أنها تقلل من خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان. إضافة إلى ذلك فالأفوكادو يحتوي على الدهون غير المشبعة التي تمنع تكوين الخلايا السرطانية بشكل فعال.

الطماطم

الطماطم

تعتبر الطماطم من الخضراوات الصحية واللذيذة. كذلك، تمتاز بأنها غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تحارب الخلايا السرطانية.

وهناك العديد من الطرق لتناول الطماطم، فيمكن أن تؤكل نيئة أو مطبوخة أو حتى كعصير لذيذ.

الجوز

الجوز

يساهم تناول الجوز بشكل منتظم في الحماية من الإصابة بسرطان الثدي، لأنه يحتوي على أحماض الأوميغا 3 بشكل كبير، وهو نوع من الأحماض الدهنية التي تعمل على تخفيض خطر الإصابة بأمراض القلب والحدّ من ارتفاع الكوليسترول في الدم.

الثوم

الثوم

يعتبر الثوم من أهم الأغذية المحاربة للسرطان، حيث يقلل من خطر تكاثر الخلايا السرطانية في الجسم، كما يحتوي الثوم على مضادات للفيروسات ومضادات للجراثيم.