مارسي اليوغا وتنفسي بذكاء
تمارين رياضية

مارسي اليوغا وتنفسي بذكاء

فوشيا- فريدة الديب

يعتبر التنفس أحد الأشياء الأكثر أهمية عند ممارسة اليوغا، وعلى الرغم من أن جميع الجوانب الأخرى مهمة، إلا أن التنفس يؤدي إلى التحكم في النفس، ويعزز القدرة على التعامل مع الإجهاد وجعل الأوضاع الأكثر صعوبة سهلة.

وفيما يلي بعض مزايا التنفس أثناء ممارسة اليوغا:

يساعدك على التحكم في النفس

عملية التنفس تسمح للجسم بالاحتفاظ بالكثير من الأوكسجين عند ممارسة بعض الأوضاع، وبالتالي يمكنك التحكم في كمية الهواء الداخلة والخارجة، وذلك من خلال تعزيز القدرة على مزامنة أنفاسك مع حركاتك، ويصبح الجسم أكثر قدرة على أداء المزيد من الأوضاع بقدر أكبر من السهولة والراحة.

مارسي اليوغا وتنفسي بذكاء

يحافظ على هدوئك

عند التحكم في تنفسك، يصبح متدرب اليوغا أكثر وعيًا وفي حالات ذهنية مختلفة، وذلك من خلال تفعيل قشرة الدماغ أثناء تباطؤ النفس، حيث يكون لذلك تأثيرًا مهدئًا، ويؤدي إلى الاسترخاء.

مارسي اليوغا وتنفسي بذكاء

يجعلك في كامل طاقتك

من خلال البراناياما، وهي عملية تنظيم النفس في اليوغا، يستطيع متدرب اليوغا الاستفادة من آبار جديدة للطاقة، وتسخير تلك الطاقة للتحكم في كمية الأوكسجين التي تدخل الجسم، ما يمنح اللاعب مزيدًا من النشاط والقدرة على مواصلة جلسة التدريب بكل قوة.

مارسي اليوغا وتنفسي بذكاء

يعزز إحساسك بذاتك

إن فن التنفس يجعلك أكثر وعيًا وإحساسًا بالذات، حيث إنه عند التحكم بأنفاسك سيكون بمقدورك استكشاف حالتك النفسية والتغير في المزاج.

مارسي اليوغا وتنفسي بذكاء