مارسي الأيروبيك من منزلك بهذه التمارين
تمارين رياضية

مارسي الأيروبيك من منزلك بهذه التمارين

فوشيا- فريدة الديب

لا تحتاج ممارسة الأيروبيك منك إلى الكثير من الجهد والوقت، فهي رياضة بسيطة تتسم بالحركات الإيقاعية التي يمكنك تنفيذها في أي مكان، ولها مفعول السحر على حياتك وصحتك.

فوشيا تقدم لك بعض التمارين التي يمكنك القيام بها في المنزل:

الرقص الرياضي المنزلي

يساعد الرقص الإيقاعي، على تحسين الدورة الدموية، ويخفف التوتر ويخفض مستويات الكولسترول في الدم، ولممارسة الرقص الرياضي المنزلي يمكنك تطبيق تمرين “هاي لو” أو رقصات الهيب هوب والفانك والتمارين الرياضية على موسيقى الجاز.

وتمرين “هاي لو” هو أحد التمارين الرياضية القوية التي تنطوي على انحناءات سريعة وجيدة، تحقق منافع عديدة للجسم والقلب، والساقين والفخذين، كما أن رقصة الهيب هوب تحرر الجسم من الضغوط وتحسن المزاج، فيما تؤدي رقصة الفانك الإيقاعية إلى الحد الأقصى من استخدام طاقتك وتؤدي إلى الذوبان السريع للدهون.

1

ستيب أيروبيك

ستيب أيروبيك أو أيروبيك الخطوة، هي تمارين تؤدي إلى تناسق الجزء الأسفل من الجسم، ولا تحتاجين فيه إلى وضع موطئ في منصة مرتفعة، ثم محاولة الركض إلى الأمام والخلف، مع تكرار التمرين لدقائق قليلة جدًا، كما يمكنك في ذلك التمرين محاولة تسلق الدرج، صعودا وهبوطا، لتحقيق أفضل النتائج.

2

أيروبيك التأثير المنخفض

تمرين التأثير المنخفض هو في الواقع الاختيار الصحيح، للأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن دون تكليف أنفسهم الكثير، وهو عبارة عن حركات إيقاعية مستمرة تركز على تناسق العضلات، بينما تكون رجل واحدة على الأقل ثابتة على الأرض طوال الوقت، وهو النموذج المثالي لكبار السن والنساء الحوامل والأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن.

3

الركض على الآلة الرياضية

أحد تمارين الأيروبيك الأكثر هدوءا هي الركض على الآلة الرياضية، كبديل للركض في الشوارع، ولكن عليك عند القيام بهذا التمرين أن تبدئي بوضع السرعة المنخفضة، ثم قومي بزيادة السرعة وفقًا لراحتك، وهذا النوع من التمارين مفيد على المدى الطويل.

4

الدراجات

قيادة الدراجات مفيدة لأولئك الذين لديهم تضخم في حجم الفخذين، ولكن إذا كنت لا تعرفين كيفية ركوب الدراجة، ليست هناك حاجة للذعر، فهذا النوع من التمارين الرياضية لا يتطلب منك أن تكوني قائدة دراجة ماهرة، كل ما عليك القيام به هو الحصول على دورة ثابتة على العجلة الثابتة، وبشكل إيقاعي مع التركيز على حركة الفخذين.

والمعروف أن ركوب الدراجات يقوي الرئتين، ويحافظ على صحتك، ولياقتك وقوتك.

5