إحمي طفلك من الأنفلونزا بالوقاية أولاً
صحة الطفل

إحمي طفلك من الأنفلونزا بالوقاية أولاً

فوشيا - محمد أفشكو

تكثر الأمراض في فصل الشتاء بسبب برودة الجو، التي تعرض طفلك لخطر الإصابة بالإنفلونزا والبرد. وربما تكتئبين لمجرد وجود طفل مريض في المنزل، لهذا عليك أن تستعملي حكمة “الوقاية خير من العلاج”.

فوشيا تقدم لك 6 نصائح للحفاظ على صحة أطفالك خلال فصل الشتاء.

غسل اليدين

يجب على أطفالك غسل أيديهم بشكل متكرر بالماء الدافئ والصابون للوقاية من فيروس البرد والإنفلونزا. الجدير بالذكر أن غسل اليدين بالماء والصابون أكثر فعالية من استخدام معقم اليدين.

غسل اليدين

النوم في وقت مبكر

أثبت النوم المبكر والحصول على قسط كاف من الراحة فعاليته في التخفيف من حدة نزلات البرد، لذلك ينبغي عليك أن تحرصي على نوم أطفالك في وقت مبكر أي نحو الساعة 8 مساء كحد أقصى.

النوم في وقت مبكر

البروبيوتكس

تناول البروبيوتكس أو البكتيريا النافعة يومياً يمكن أن يحمي من الإصابة بنزلات البرد، وقد أثبتت الدراسات أن الأطفال الذين يتناولون جرعة يومية من البروبيوتكس أقل عرضة للإصابة بالبرد.

البروبيوتكس

زيت السمك

أثبتت الدراسات أن زيت السمك يعمل على زيادة قوة الجهاز المناعي وبالتالي يستطيع الجسم مقاومة بعض الأمراض مثل نزلات البرد والسعال والأنفلونزا، ويحتوي زيت السمك على الأوميجا 3  والأحماض الدهنية التي تعمل على تنشيط مناعة الجسم.

زيت السمك

فيتامين D

ينبغي على طفلك تناول فيتامين D يومياً خلال أشهر الشتاء، وذلك لأن فيتامين D هو أحد مضادات الأكسدة الذي تساعد على منع نزلات البرد أو التخفيف من حدتها.

فيتامين D

شاي الليمون والعسل

تناول الشاي العسل والليمون قبل النوم مفيد جداً خلال فصل الشتاء، فهو يقوي مناعة طفلك ويحميه من الإصابة بآلام الحنجرة و نزلات البرد.

شاي الليمون والعسل