الحرمان من النوم يُسبّب حالة سُكْر!
صحة ورشاقة

الحرمان من النوم يُسبّب حالة سُكْر!

فوشيا - لبنى عبدالكريم

أظهرت دراسة أمريكية حديثة أنَّ الحرمان من النوم لليلة واحدة فقط، قد يوازي خطره اتباع نظام غذائي عالي الدهون لمدة ستة أشهر، وأوضح الباحثون أنَّ الحرمان من النوم يصيب الأشخاص بحساسية مفرطة للأنسولين تؤدي إلى الإصابة بمرض السكري،ووفقا للمركز الأمريكي للتحكم في الأمراض فإن 50 إلى 70 مليون شخص بالولايات المتحدة الأمريكية يعانون من اضطرابات النوم، 1 من كل 3 أشخاص ينام أقل من 7 ساعات.

الحرمان من النوم يُسبّب حالة سُكْر!

وفي دراسة أخرى أجريت في المملكة المتحدة من قِبَل جامعة أكسفورد والجمعية الملكية للصحة العامة قد سلطت الضوء على المزيد من المخاطر الصحية المرتبطة بقلة النوم وعلى الأشخاص الأكثر عرضة لاضطرابات النوم، استنتجت أن هذه الحالة لها علاقة بمرض السرطان، وأمراض القلب والأوعية الدموية، والصحة العقلية، وفرط السمنة.

الغريب أن إحدى الدراسات الحديثة أظهرت أن قلة النوم تؤثر على جسم الانسان بنفس الطريقة التي يؤثر فيها شرب الكحول، ووجدت الأبحاث أن تأثير عدم النوم لمدة 24 ساعة على جسم الانسان مشابه لتأثير الكحول في الدم بنسبة تركيز 0.05 في المئة، ووفقاً للقانون الأمريكي تعتبر حالة من “السكر” قانوناً.

الحرمان من النوم يُسبّب حالة سُكْر!

إن الحصول على قسطٍ كاف من النوم بين 7 إلى 8 ساعات في اليوم له أهميّة كبيرة وحيوية في حياتنا لنتفادى الكثير من الأمراض الخطيرة واختلالات الجسم التي يمكن أن تؤدي إلى الوفاة في بعض الأحيان لا قدر الله.