بدائلُ الكافيين الطبيعية لنهارٍ مليء بالحيوية
صحة ورشاقة

بدائلُ الكافيين الطبيعية لنهارٍ مليء بالحيوية

فوشيا - همسة رمضان

قد لا يحبذ عدد كبير من الأشخاص تناول القهوة في الصباح، على الرغم من أنها تحتوي على الكافيين الذي يبعث الطاقة والنشاط في الجسم، ويجعل الإنسان متيقظاً ويزيد من تركيزه.

لذلك اختارت لك فوشيا مجموعة من البدائل الطبيعية الغنية بالكافيين ومواد أخرى تغنيك عن تناول القهوة..

بدائلُ الكافيين الطبيعية لنهارٍ مليء بالحيوية

يؤكّد الأطباء أن محتوى مشروب المتة من الكافيين الذي يشحن الجسم بالطاقة والنشاط، هو تقريباً نفس الموجود في القهوة، ولكن مشروب “الغارانا” يحتوي على ضعف كمية الكافيين، لذلك ينصح الأطباء بالمداومة على جرعات يومية من تلك المشروبات بين 200 و 800 ملغ.

عالجي نفسكِ بنفسك

قومي بفرك حافّة أذنيكِ من أعلاها إلى أسفلها بين إصبعيكِ لعدة مرات، تلك نصيحة – كريس باديلا – وهي أخصائية علاج بالوخز بالإبر، ومردّها أنه في الطب الصيني القديم يُعتبر الجزء الأعلى من الجسد مرتبطاً بأكثر مصادر الطاقة فعّاليّةً، لذلك فتمسيد الأذنين يعمل على زيادة تلك الطاقة في الجسم ليخلق حالةً من اليقظة والتركيز.

الفيتامين:

الفيتامين

ينصح الأطباء بتناول فيتامين B المتعدّد، لأنه لا يساعدك فقط في محاربة الإرهاق والتعب، إنما يسرّعُ عمليّة التمثيل الغذائي التي تحرق الدهون الزائدة وتزيد من طاقة الجسم ونشاطه.

البلسم الأخضر

البلسم الأخضر

إنّ رشفةً من شراب أعشاب نبات القمح الأخضر يجعل نهارك مشرقاً وعامراً بالحيوية والنشاط.

البلسم الأخضر

عناصر أخرى

ينصح الأطباء بتناول L-tyrosine الذي يزيد من إفراز الدوبامين (هرمون السعادة) والنوريبينيفرين، اللذان يحفزان الجسم ويزيدان من نشاطه وتركيزه.

L-tyrosine

وعلى الرّغم من أن العلاجات السابقة وُضعَت بإشراف أطباءَ معروفين وأخصائيي علاج بالوخز بالإبر، إلا أن فوشيا تحرص على تذكيرك عزيزتي باستشارة طبيبك قبل اعتمادها، خاصّة إذا كنتِ حاملاً، أو أنّكِ تتلقين علاجاً يخصّ حالةً أخرى.