فوائد جمالية تفقدينها عند التدخين

فوائد جمالية تفقدينها عند التدخين

فوشيا- من سالي شبل

تعلم الكثير من السيدات المدخنات أن للتدخين أضرار صحية بالغة ولكن معظهم لا يهتم لذلك ويعتقد أن أضرار التدخين تنحصر في الأمراض فقط ولكن سيدتي التدخين يدمر 7 فوائد جمالية لكِ كامرأة ولكن عليك معرفة الفوائد التي يمكن أن تحصلي عليها إذا أقلعتي عن التدخين :

التجاعيد:

إن أقلعتي عن التدخين فسيعود ذلك بالعديد من الفوائد عليكِ ولكن أهم هذه الفوائد أن التدخين يساعد على حصولك على تجاعيد ببشرتك في سن مبكر لأن هناك مادة في السجائر تساعد على تقليل مرونة بشرتك وسرعة استجابتها للتجاعيد، وعند توقفك عن التدخين تستعيد بشرتك حيويتها ونضارتها بعد عدة أسابيع.

ترهل في الثدي والذراعين:

بعد أن علمنا أن للتدخين أضرار بالغة على صحة بشرتك وجلدك فعليكِ أيضاَ معرفة أن التدخين يؤدي إلى ترهل بالثدي والذارعين وعند إقلاعك عن التدخين ستجدي بعد عدة أشهر بشرتك عادت مشدودة مع الاستعانة بممارسة بعض الرياضة.

الإصابة بسرطان الجلد:

يعد التدخين من أولى الأسباب وأهمها في الإصابة بسرطان الجلد حتى إن المدخن أكثر عرضة للإصابة بسرطان الجلد أكثر من سرطان الرئة.

إصفرار الاسنان:

يعد مشهد إصفرار الأسنان من أكثر المشاهد السيئة التي من الممكن أن تظهر عليها أي سيدة أو فتاة والتدخين من أكثر الأسباب المعروفة والشائعة في تسوس الأسنان واصفرارها بالإضافة إلى وجود رائحة كريهة بالفم.

البقع الداكنة على الجلد:

تظهر على الجلد بقع داكنة اللون في الوجه والصدر والأيدي ويكون السبب وراءها التدخين ولكن إذا كنتِ ممن يعانون منها وأقلعتي عن التدخين ، ستحتاجين إلى طبيب في الأمراض الجلدية لعلاج تلك البقع.

 قروح الفم وتساقط الأسنان:

يتسبب التدخين في حدوث قرح داخل الفم يصعب عليكِ معها تناول الطعام أو المأكولات والمشروبات الساخنة بالإضافة إلى أنه أحد أهم الأسباب في تساقط الأسنان في سن مبكر.

 الأمراض الجلدية المزمنة:

يتسبب التدخين أيضاَ في الإصابة بالأمراض الجلدية المزمنة مثل الصدفية وخاصة مع حالات المدخنين لأكثر من عشر سنوات.