4 شائعات صحية يجب التوقف عن تصديقها..
صحة ورشاقة

4 شائعات صحية يجب التوقف عن تصديقها..

فاطمة يحيى

مثل العادات القديمة، يصعب التخلص من الشائعات الطبية القديمة؛ لذا إليك حقائق بعض الشائعات الصحية للتوقف عن القلق بشأنها إلى الأبد.

من الخطأ تناول السمك خلال الحمل

0grilled mexican fish

هذا غير صحيح؛ ففي حين أن هناك بعض الأطعمة التي يجب على الحوامل تجنبها، إلا أن أمهات المستقبل يمكن أن يواصلن تناول معظم أنواع الأسماك بدون قلق. فقد وجدت دراسة حديثة أن تناول الأم ثلاث إلى أربع حصص من السمك -بما في ذلك التونة- في الأسبوع خلال الحمل يرتبط بزيادة معدلات قياس ذكاء الأطفال. ولكن تجنبي تناول الأسماك ذات مستوى الزئبق المرتفع مثل سمك أبو سيف، وسمك القرش، والماكريل.

حمالات الصدر ذات الطرف المعدني تسبب السرطان

1412240795.186610.inarticleLarge

وهذا غير صحيح، فرغم أن بعض الناس ما زالوا يزعمون أن حمالات الصدر ذات الطرف المعدني قد تضغط على النظام اللمفاوي من الثدي، مما يجعل السموم تتراكم، إلا أن أحدث الأبحاث قد أثبتت أنه لا تأثير على الإطلاق لأسلوب حمالة الصدر أو المدى الزمني الذي ترتديها خلاله، في الإصابة بسرطان الثدي.

طقطقة الأصابع تؤدي إلى التهاب المفاصل

NB-122291-635572608607818734

وهذا غير صحيح، فإذا كانت الطقطقة غير مؤلمة فلا بأس من ذلك.

تناول الصويا يؤثر على الخصوبة

soy

هذا أيضاً غير صحيح، فقد أشارت دراسات أجريت على الحيوانات أن تناول المزيد من فول الصويا قد يؤثر على الخصوبة بسبب الأستروجين النباتي، ولكن هذا ليس الأمر مع البشر. في الواقع، تشير البحوث إلى أن النساء اللواتي تناولن البروتين من الصويا والنباتات هي أقل عرضة لمشكلات التبويض.