مدرب جنيفر لورانس يحذّر من تناول اللحوم مساءً.. إليك السبب
صحة ورشاقة

مدرب جنيفر لورانس يحذّر من تناول اللحوم مساءً.. إليك السبب

فاطمة يحيى

قال المدرب الرياضي للنجمة الحسناء جنيفر لورانس في آخر مقابلاته مع مجلة “غلامور” إن تناول اللحوم في العشاء يجعل جسمك يبذل نشاطاً مضاعَفاً لهضمها، وبدلاً من ذلك، أوصر دالتون وونغ بأكلها على وجبة الإفطار أو الغداء، ما يمنح جسمك فرصة اليوم بكامله لهضمها بشكل صحيح.

وبينما تتطلب المواد الغذائية الغنية بالبروتين وقتاً إضافياً وطاقةً لهضمها بشكل صحيح، فإن ذلك يعتمد على مقدار البروتين الذي تتناولينه، ومدى نشاطك خلال الليل، وعوامل أخرى.

Various fresh meats

واعلمي عزيزتي، أن نصيحة تجنب تناول اللحوم في الليل هي عامة، وليست ضرورية للتقيد بها، إلا إذا كنت تتناولين كميات كبيرة من اللحوم، ثم تخلدين إلى الفراش بعد ساعة أو ساعتين لاحقاً”.

ويرجع الحرص على تجنب تناول اللحوم في المساء، إلى أن فعل ذلك قد يسبب آلامًا في المعدة، ويمنعك من النوم، كما قد يسبب ارتجاع الحمض.

والمعروف، أن ليست كل اللحوم متساوية، فكلما زادت نسبة الدهون زادت المدة التي يحتاجها الجسم لهضمها.

ومع ذلك، يتوقف الامتناع عن تناول اللحوم في العشاء على الشخص نفسه، فإذا كنت تواجهين مشكلة في النوم أو تستيقظين وأنت تشعرين بالإجهاد بعد تناول اللحوم في الليلة السابقة، حاولي تناول شيء مختلف على العشاء، ومراقية شعورك.

ويُوصَى الخبراء بتناول الخضروات والحبوب الكاملة مع البيض المسلوق والجبن، وتوفير الدجاج أو شريحة اللحم مع السلطة لوقت الغداء.