4 مشروبات صحية تخلصك من انتفاخ البطن

4 مشروبات صحية تخلصك من انتفاخ البطن

فوشيا – محمد أفشكو

انتفاخ البطن مشكلة تواجه أغلب الأشخاص وتعود أسباب حدوثها إلى الإفراط في تناول الطعام أو عسر الهضم ، وهناك بعض المشروبات الطبيعية التي أثبتت كفاءتها في معالجة هذه المشكلة بشكل تدريجي وطبعا بالتزامن مع تحسين النظام الغذائي بالحد من تناول الصوديوم والدهون غير الصحية وزيادة الفواكه والخضار و ممارسة الرياضة بانتظام.

تعرفي معنا على 4 مشروبات ستساعدك في التخلص من انتفاخ البطن.

الماء المنكه

الترطيب الجيد هو مفتاح تقليص دهون البطن، لأن شرب الكثير من الماء سوف يمنعك من الاحتفاظ بالسوائل (السبب الرئيسي في انتفاخ البطن) ويطيل شعورك بالشبع،  فإذا كنت تحسين بالملل أثناء تناول الماء الطبيعي يمكنك إضافة الأعشاب الطازجة والحمضيات.

الماء المنكه

عصير البطيخ

البطيخ فاكهة تحتوي على كمية كبيرة من السوائل، وهذا يجعلها بديلا ممتازا للماء كما تساعد في التخلص من انتفاخ البطن، كما أنه يحتوي على أرجينين، الذي يحد من تكون الدهون في الجسم بشكل عام ويعزز نمو العضلات.

عصير البطيخ

الشاي بالنعناع

الشاي بالنعناع مفيد جدا للجهاز الهضمي كما أنه العلاج المثالي لانتفاخ البطن، لأن الشاي بالنعناع يساعد الجسم على التخلص من الدهون.

الشاي بالنعناع

الشاي الأخضر

أثبتت عدة دراسات أن الشاي الأخضر يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على الحد من الدهون في منطقة البطن. وبالإضافة إلى ذلك فإن تناول الشاي الأخضر يعزز اليقظة، ويحمي من الإصابة بالسرطانات المختلفة (مثل سرطان الثدي والبروستات)، ويقلل من خطر الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري والزهايمر وأمراض القلب والأوعية الدموية.

الشاي الأخضر