جيليان مايكلز: هذه هي أبسط طريقة لإنقاص وزنك واحذري هذا التمرين!
صحة ورشاقة

جيليان مايكلز: هذه هي أبسط طريقة لإنقاص وزنك واحذري هذا التمرين!

فاطمة يحيى

تُعرف المدربة الرياضية الشهيرة، جيليان مايكلز، بتحقيقها نتائج مبهرة في مجال التخسيس، ولكن رغم نهجها المتشدد على شاشة التلفزيون، إلا أنها واقعية جداً عندما يتعلق الأمر بالتحديات التي تواجهها المرأة.

ومن أكبر الأخطاء التي ترى جيليان معظم الأشخاص يقعون فيها أثناء محاولة إنقاص وزنهم، هي بدعة الوجبات الغذائية، فغالباً لا يتبعون أبسط قواعد علم إنقاص الوزن، التي تتلخص في تناول كمية طعام أقل، واستخدام الحس السليم في الخيارات الغذائية.

51EB6AcrHvL

وقالت جيليان إن فقدان الوزن لا يختلف تبعاً للعمر، وكل ما يتطلبه الأمر هو ضبط النفس وتقليل كميات الطعام، وزيادة الحركة، وعدم تناول الوجبات السريعة.

أما التمرين الذي لا ترى جيليان منه أي فائدة جيليان فهو البدال الطائر. كما نصحت جيليان الأشخاص بالذهاب إلى الصالة الرياضية بعد تناول وجبة دسمة أو الغش في اتباع النظام الغذائي.

elliptical-trainer
البدال الطائر

ومهما كان الأمر، نصحت جيليان بعدم جلد الذات، فلا أحد مثالي، وقالت: “أنا دائماً ما أقول للناس، إذا ثُقِب إطار سيارتك لن تحركها حتى لا تخسر الإطارات الثلاثة الأخرى، يمكنك تصليح الإطار واستئناف السير”.

وعن السؤال الأكثر شيوعاً الذي يوجَّه إليها تقول جيليان: “الجميع يريد معرفة كيفية الحفاظ على شعلة الحماس؟”

وفي اجايتها أكدت جيليان أن أي شيء في الحياة نريد امتلاكه  له ثمن، لهذا يجب التفكير في كل التمارين والطعام الصحي التي ستحقق لك الفائدة على المدى الطويل، مثل ارتداء بنطال الجينز الضيق أو العيش حتى سن المائة أو مواكبة أولادك الشباب”. اجعلوا كل هذه الأمور محفزا لكم!