أخبار

5 قواعد أساسية في اختيار فساتين الإشبينات

فوشيا – من محمد أفشكو

قطعت أزياء الإشبينة شوطاً طويلاً في السنوات القليلة الماضية، حيث لم تعد الإشبينات ترتدين نفس الزي، بل أصبحن يخترن الفساتين بخامات وموديلات وأقمشة وألوان مختلفة، تبرز شخصية كل واحدة منهن على حدة.

ومع ذلك، اختيار العروس لفساتين الإشبينات قد يكون تحدياً صعباً، فهناك بعض القواعد الأساسية التي ينبغي أن تتبعيها ليكون حفل زواج مثالياً.

اختاري فساتين بنفس الطول

اختاري فساتين بنفس الطول لخلق مظهر متجانس ومندمج، حتى وإن اختلفت موديلات الفساتين.

التركيز على وجود اختلافين

عند اختيار فساتين الإشبينات احرصي على وجود اختلافين فقط لا أكثر فيها، فمثلاً يمكنك اختيار فساتين بنفس اللون وبموديل مختلف، أو اختيار فستان بألوان مختلف وبنفس الموديل، أو اختيار فساتين بموديلات وأقمشة مختلفة وبلون واحد.

ألوان متنوعة

الفساتين الملونة المختلفة رائجة جداً في الوقت الحالي، ولكن قد يكون من الصعب اختيارها بألوان متناسقة مع بعضها، لذلك احرصي على اختيار الألوان المكمّلة التي تناسب الكلّ واحرصي على أن تختار كل وصيفة اللون الذي يناسبها.

احرصي على مساعدة الوصيفة في اختيار الفستان

هناك الكثير من العرائس اللواتي يتحن للإشبينات حرية اختيار فستان بلون معين، باستثناء اللون الأسود، فاختيار فستان بلون الأزرق مثلاً قد يؤدي إلى اختيار الوصيفات لفساتين بدرجات الأزرق والتي قد لا تنسجم جيداً، إلى جانب الأقمشة المختلفة التي ستظهر بمظهر مختلف في الصور.

لا تقدمي لهن خيارات عديدة

هذا ينطبق في الواقع على جميع فساتين الإشبينات، احرصي على الاجتماع معهت للاتفاق على لون وقماش الفستان مقدماً، فهذا سينقذك من الارتباك والفوضى.

mis-matched-bridesmaids

وفي الأخير فوشيا تقدم لك نصيحة هامة

انسي فكرة اختيار الفستان “الذي يمكن ارتداءه مرة أخرى”، فالحقيقة هي أنه مهما كانت الفستان جميلاً، سوف تشعر الإشبينة دائماً أنها وصيفة العروس أثناء ارتدائه، لذلك احرصي على اختيار فستان يليق بحفل زفافك.