أخبار

عرض شانيل في بكين.. إطلالة ولوك السائحة الفرنسية في شوارع روما

باريس - حفصة العلمي

تعد الصين حالياً من الدول المهمة على المستوى العالمي في جميع المجالات، كما أنها خطت خطوات كبيرة نحو عالم الموضة، حيث لها مصمميها ومبدعيها وستايلها الفريد من نوعه، وقد كان عشاق الموضة وفاشيونستا الصين على موعد مع عرض أزياء راق من دار شانيل الفرنسية العريقة بعد عشر سنوات يوم أمس في العاصمة بكين.

جاء اختيار شانيل لبكين في إطار رغبتها في توطيد العلاقة بينها وبين زبائنها في الصين، وحملت المجموعة اسم “Métiers d’Art Collection 2016” التي تم عرضها في روما في أواخر السنة الماضية.

حضر العرض ما يقارب 1000 شخص في عرضين منفصلين لنفس المجموعة، أقيم أحدهما بعد الظهر والآخر في آخر الليل، وكان من بينهم الممثلة الأمريكية الشابة كريستين ستيوارت التي سرقت الأضواء بفستان وحذاء بالكعب العالي من الجلد الأسود، والعارضة الفرنسية كارولين دي ميغرت.

اختار كارل لاغرفيلد حديقة بكين “D-Park 751” لإقامة عرضه الذي لم يستطع حضوره، واستوحى ديكور المنصة من شوارع باريس الساحرة بأبنيتها ومقاهيها مع كراسي من الخشب، ومن سينما روما القديمة، تماماً كالعرض السابق.

أما فيما يخض الأزياء، فقد تميزت بالأقمشة التويدو الشك والدانتيل الأسود وإعطاء رعاية خاصة للتفاصيل كما عرفت به الدار، بالإضافة إلى إضفاء أناقة الألتا مودا والسينما الإيطالية للقرن العشرين.