أخبار

“فاشن فورورد دبي” ينطلق في أكتوبر بمشاركة عالمية واسعة

فوشيا - دبي

أعلن في دبي اليوم عن برنامج مهرجان الأزياء “فاشن فورورد دبي” في نسخته الثامنة، والمقرر أن تنطلق فعالياته في 20 أكتوبر المقبل، ويستمر 3 أيام.

ويقام المهرجان في حي دبي للتصميم بمشاركة نخبة من أبرز مصممي أزياء الهوت كوتور والأزياء الجاهزة والمجوهرات والاكسسوارات.

ويشكل “فاشن فورورد دبي” الحدث الأبرز في عالم الأزياء في الشرق الأوسط، حيث استطاع أن يحقق منذ انطلاقه قفزة نوعية على صعيد التنظيم والتصميم، ووفر منصة للعديد من المصممين في المنطقة، ومن بينهم مصمم الأزياء اللبناني حسين بظاظا الذي لمع في الموسم السابع من “فاشن فورورد دبي” والفائز بجائزة الأزياء السنوية من ستايل.كوم/العربية ومجلس دبي للتصميم والأزياء، إذ أطلق مجموعة أزيائه الجاهزة لخريف 2016 عبر منصتين مهمتين للأزياء الجاهزة هُما فارفيتش.كوم ومودا أوبيراندي.

و يقول بظاظا إنه بفضل فاشن فورورد دبي استطاع أن يتواصل مع فارفيتش.كوم ومودا أوبيراندي، وأضاف بأنا سعيد بطرح أزيائه الجاهزة عبر المنصتين المذكورتين. كما أنه سعد بمشاركته مؤخراً في الموسم السابع من فاشن فورورد دبي، كما في المواسم السابقة، كما يعتقد بأن انتقال الحدث إلى موقعه الجديد في حي دبي للتصميم منحه زخماً قوياً وحقق له نقلة ملموسة في تنظيمه ومعاييره المهنية.

وإلى جانب المصممين، وفّر فاشن فورورد فرصة لإطلاق علامات تجارية مثل علامة المجوهرات والاكسسوارات الراقية “ماديسو” بدبي التي طرحت مؤخراً تشكيلة من حقائب كلاتش للمساء والسهرة وقلائد أخاذة عبر منصة مودا أوبيراندي. وفي سياق موازٍ، لم تفوِّت منصة مودا أوبيراندي الشهيرة فرصة إطلاق علامة المجوهرات الراقية الشرق أوسطية SeeMee حصرياً. وكانت مؤسِّسة العلامة كاثرينا أوكيو ألقت كلمة مؤثرة خلال النسخة السابعة من فاشن فورورد دبي وأبدعت تشكيلة خاصة مبنية على شكل القلب قامت بتصنيعها يدوياً نساء من ضحايا العنف.

وقالت مديحة مظفر، صاحبة علامة “ماديسو” إن: “أول مشاركة لعلامة ماديسو في فاشن فورورد دبي بدأت مع النسخة الثانية للمهرجان، وكانت جميع مشاركاتنا ناجحة إلى أبعد حد. وأضافت أن فاشن فورورد دبي هو منصة مهمة لصناعة الأزياء الإقليمية، وفي النسخة السابعة رأينا مشترين دوليين بين الحضور، وهذه قفزة مهمة للغاية، وسعدنا باختيار منصة الأزياء العالمية الشهيرة مودا أوبيراندي لعلامة ماديسو للمشاركة في العروض المسبقة الحصرية. وأعربت مديحة عن امتتنانها لفاشن فورورد دبي لإتاحته مثل هذه المنصة المهمة للتواصل مع أسماء عالمية شهيرة”.

وقالت مصممة الحقائب اللبنانية رولا غلاييني إنها دأبت على المشاركة في المواسم المتلاحقة من “فاشن فورورد دبي” حيث اختارتها منصة فارفيتش.كوم، وتلقت دعوة أيضاً لإماطة اللثام عن أحدث حقائب الكلاتش الحصرية في غاليري لافاييت هاوسمان بالعاصمة الفرنسية ضمن مجموعة مختارة تتألف من 10 علامات ناشئة من بلدان البحر الأبيض المتوسط وذلك في عام 2015.

وقال بونغ جويريرو، الرئيس التنفيذي والمؤسِّس المشارك لمهرجان فاشن فورورد دبي بأن سمعة ومكانة وموثوقية فاشن فورورد دبي في أروقة صناعة الأزياء الإقليمية. وترسخت موسماً تلو الآخر النجاحات الكبيرة والمتميزة التي حققها مصممو أزياء طوال الأعوام الأربعة الماضية بعد مشاركاتهم المتميزة في فاشن فورود دبي، وكثيرون منهم تُعرض تصاميم أزيائهم اليوم في أشهر المتاجر العالمية العريقة والمرموقة. ومثل هذه الإنجازات شاهد على أهمية فاشن فورورد دبي كمنصة للتعريف بصناعة الأزياء الإقليمية عالمياً، ونحن ماضون في الاستثمار في أفكار مبتكرة للمواسم التالية”.

وكان فاشن فورورد دبي قد انتقل في نسخته السابعة إلى حي دبي للتصميم، وسيواصل في نسخته الثامنة شراكته الاستراتيجية الوثيقة مع الحي. وتُقام النسخة المرتقبة على مدار أربعة أيام متتالية في المكان المخصص للحدث في حي دبي للتصميم، وتشمل عروض أزياء لمصممين من بلدان المنطقة، وجلسات حوارية بمشاركة خبراء عالميين، ومساحة تجزئة الإكسسوارات الخاصة The Showcase، إلى جانب عدد من الفعاليات العالمية التي سيُعلن عنها في حينه.

ويقول محمد سعيد الشحي، الرئيس التنفيذي للعمليات في حي دبي للتصميم: بأنه يسرّ حي دبي للتصميم يسعده أن يحتضن فاشن فورورد دبي في نسخته الثامنة بعد أن حقق على امتداد مواسمه السابقة إنجازات متتالية جعلته في طليعة الأحداث المرتقبة في تقويم الأزياء والتصميم بدبي والمنطقة.

وأشار إلى أن الشراكة مع المهرجان تمكن حي دبي للتصميم من استقبال أقطاب صناعة الأزياء، العالمية والإقليمية، والمصممين المخضرمين والصاعدين والمشترين وخبراء الأزياء لتتحول المناسبة إلى منصة وحاضنة إقليمية لصناعة الأزياء، وأضاف إلى أنه يتطلع إلى مواصلة دعم فاشن فورورد دبي في مواسمه اللاحقة وتعزيز زخم صناعة الأزياء في المنطقة”.

ومنذ انطلاقته في أبريل 2013 نظَّم «فاشن فورورد دبي» سبعة مواسم ناجحة اجتذبت اهتماماً إقليمياً وعالمياً واسعين. وفي يناير 2016 نال الحدث اعتماداً رسمياً من مجلس دبي للتصميم والأزياء تأكيداً لدوره المؤثر والمتميز منذ عام 2013، ويتواصل دعم المجلس للحدث في موسمه الجديد.

من جانبه، قال رمزي نكد، رئيس العمليات التشغيلية والمؤسِّس المشارك لمهرجان «فاشن فورورد دبي»: “نحن سعداء بإقامة فاشن فورورد دبي في حي دبي للتصميم، بصفته شريكاً استراتيجياً لنا، وذلك للموسم الثاني على التوالي. وقال إن الآراء الإيجابية لكبار المصممين وخبراء الأزياء بشأن انتقال الحدث إلى حي دبي للتصميم كان خطوة هامة نظراً لمكانته ك حاضنة إبداعية إقليمية.