أخبار

أسبوع الموضة الأسترالي.. أزياء غريبة وقصّات خارجة عن المألوف

فوشيا - حفصة العلمي

شهدت مدينة سيدني الأسترالية مؤخراً انطلاق فعاليات أسبوع الموضة برعاية مرسيدس بنز لتقديم مجموعات الأزياء الجاهزة للعام الجديد، حيث تم التركيز من خلاله على توفير مكانة خاصة للمصممين الأستراليين لتسليط الضوء بشكل أكبر على أعمالهم وتعريف صناعة الأزياء الأسترالية على الجمهور والصحافة على المستوى العالمي.

وحظي هذا الحدث باهتمام إعلامي كبير، حيث حضره العديد من صناع الموضة والنقاد والمدونين، والتقطت أثناءه عدسات الكاميرا أبهى الإطلالات وأجمل التصاميم في شوارع أستراليا.

وافتتح العرض بمجموعة من تصاميم حريرية مزينة بالنقوش والورود وأنيقة للسهرات من تصميم Toni Maticevski، بالإضافة إلى فساتين من الشيفون الفاخر حملت توقيع ماركات عالمية وشهيرة في عالم الموضة كـ “Gucci”، كما كان هناك حضور لافت لتصاميم من الستريت ستايل، التي أصبحت شائعة جدا في أيامنا هذه.

وقد قدمت مجموعة Cropped Top و Slip Dress أزياء عملية تلائم المرأة العصرية في كل حالاتها مع الأخذ بعين الاعتبار مواكبة آخر صيحات الموضة في نفس الوقت. فيما غلب استعمال الدانتيل على فساتين المصممة الأسترالية “Rebecca Falnz” بدون أكمام باللون الأبيض والأسود والأصفر والتي تميزت بطولها وانسيابها بشكل ناعم ومريح.

وبما أن عشاق الموضة تختلف أذواقهم وتطلعاتهم، قدم أسبوع الموضة بأستراليا ملابس غريبة الأشكال والقصات ضمت بِدلا ومعاطف وفساتين بتصميمات لم نعتدها من قبل. حيث تم استعمال أقمشة ساعدت على إضفاء المزيد من الغرابة كالريش والقماش السميك والستان المطرز والكثير من الكشكشة بألوان غير متناسقة. وللحصول على لوك متكامل، استعانت العارضات بالشعر المستعار “الباروكة” بقصات غير مصففة ومكياج بألوان فاقعة أحيانا.