سقوط متكرر ومتشابه لعارضات أسبوع الموضة في تورونتو
أخبار

سقوط متكرر ومتشابه لعارضات أسبوع الموضة في تورونتو

فوشيا - من محمد أفشكو

افتتح أسبوع الموضة في تورنتو مؤخراً بعرض مثير للجدل، حيث تعثرت عارضات الأزياء باستمرار أثناء عرضهن تشكيلة ميخائيل كالي، والسبب يرجع إلى وجود بقعة من الماء في نهاية المدرج، ما أثار موجة من الضحك بين المتابعين، حتى أن العارضات لم يستطيعن تمالك أنفسهن.

ومن ناحية أخرى، عرضت العديد من دور الأزياء الكندية مجموعاتها الجديدة في اليوم الأول من بينها جوي فريش وبينك ترتان وكريستوفر بونيل، وحققت علامتي ميخائيل كالي وسيد نيوم نجاحا باهرا، بفضل التصاميم المميزة التي قاموا بعرضها.

فوشيا تعرفك على المجموعات المعروضة في اليوم الأول من أسبوع الموضة في تورنتو:

تشكيلة كريستوفر بونيل Christopher Paunil لخريف 2016

تشكيلة كريستوفر بونيل Christopher Paunil لخريف 2016

عرضت علامة الأزياء الكندية كريستوفر بونيل تشكيلتها الجديدة في اليوم الأول من أسبوع الموضة فى تورونتو ، وقدمت العلامة المتخصصة فى أزياء الزفاف الجاهزة وفساتين السهرة تصاميم مناسبة لمختلف المناسبات تميزت بتصاميمها البسيطة، حيث شملت التشكيلة الفساتين البيضاء المطرزة بالقصة المستقيمة والعارية الظهر وهي ملائمة للعروس، كما برزت الفساتين السوداء المزينة بياقة الفرو و الفساتين المنفوشة، ولم تغب عن المجموعة الفساتين الشفافة المصنوعة من الدانتيل والشيفون.

وتنوعت ألوان المجموعة بين ألوان المونكروم الأبيض والأسود واللون الفضي اللامع،و أثارت التشكيلة الجديد إعجاب محبي الموضة وهذا يدل على نجاح المجموعة في الأشهر القادمة.

تشكيلة ميخائيل كالي Mikhael Kale لخريف 2016

تشكيلة ميخائيل كالي Mikhael Kale لخريف 2016

يشتهر ميخائيل كالي بكونه المصمم الرئيسي لأزياء المغنية الشهيرة بيونسيه، كما أنه يحب استخدام تقنية المزج بين الأقمشة في تصاميمه بشكل غريب،وقد اختار كالي لمجموعة خريف 2016 المزج بين البلاستيك، والدنيم والمخمل.

وقد استوحى كالي مجموعته من موسيقى المنتج الموسيقي الكندي Neenyo الذي تعاون منه، وتنوعت قطع المجموعة بين الفساتين الطويلة المقصوصة الأطراف والقصيرة الشبيهة بالقميص، بالإضافة الى الحضور البارز للجاكيت الجلدي ومعطف الدنيم، والسراويل الضيقة المطبعة، إبتكار، غرابة في التصميم وذوق مميز في خلط الأقمشة والألوان جعل تشكيلة ميخائيل كالي محط أنظار رواد أسبوع الموضة الكندي.

تشكيلة نارسسNarces لخريف 2016

تشكيلة نارسسNarces لخريف 2016

قدمت دار أزياء نارسس “Narces” تصاميم أنيقة ومفعمة بالأنوثة واستغلت اللون الأحمر المثير والأسود الملكي والأبيض الهادئ لتعكس فخامة التصاميم المصنوعة من الشيفون الشفاف، وبرزت في المجموعة فساتين ماكسي بقصة بسيطة من أقمشة الباييت اللامعة بألوان زاهية، كما تضمنت فساتين مزينة بالدانتيل من الأعلى وطبقات التل الخفيفة من الأسفل تناسب المرأة الأنيقة.

تشكيلة سيد نيوم Sid Neigum لخريف 2016

تشكيلة سيد نيوم Sid Neigum لخريف 2016

فى اليوم الأول من أسبوع الموضة فى تورونتو نجح المصمم الشاب سيد نيوم في إثارة اهتمام الحضور بعرض مجموعة من التصاميم المميزة مزجت بين البساطة والإبتكار، حيث على استخدام التباين بين الأبيض والأسود والذهبي ليعكس جمال تصاميمه.

وبرزت في المجموعة فساتين بأسلوب الطبقات ومعاطف طويلة بأقمشة متنوعة، وتنوعت الأقمشة المستخدمة بين الجلد ووبر الإبل وشرائط القطن المجعدة، كما تميزت التصاميم بطريقة الخياطة غير التقليدية.