أخبار

المصممة يلينا بن دري.. أزياء تعكس أشعة الشمس فوق الكثبان الرملية

فوشيا - خاص

أظهرت مصممة الأزياء يلينا بن دري من خلال تجربتها الممتدة إلى سنوات في تصميم الأزياء مهارات خلاقة ومبدعة، مهدت لها الطريق لتخط مشوراها الإبداعي رغم كل العقبات، فبعد أن عملت جنباً إلى جنب مع نخبة من أبرز مصممي الأزياء والمصورين في العالم، أطلقت علامتها التجارية التي تحمل اسمها وأصبحت مقصد لعاشقات الأناقة في منطقة الخليج. فوشيا تقدم لك المزيد عن يلينا من هذا الحوار.

في البداية حبذا لو تشاركينا تاريخك المهني

ولدت ونشأت في صربيا حيث درست الهندسة المعمارية والأعمال في الكلية، ونلت الماجستير في الاقتصاد والدبلوماسية. كانت والدتي مدرسة للفن فكنت دائما أعيش ضمن بيئة إبداعية. دخلت لأول مرة في مهنة عرض الأزياء عندما كنت أبلغ من العمر 19 عاما وثم ذهبت في جولة عالمية، عشت فترة وجيزة في إيطاليا قبل وصولي إلى شواطئ دبي في تشرين الأول 2001. كان من المفترض أن تكون لمدة أسبوع واحد، تحولت إلى أعوام.

توسعت دائرة أعمالي وانتقلت من عرض الأزياء والتصميم لعالم الأعمال وافتتحت صالونات للتجميل، وحضانة خمس نجوم وعيادة صحية متعددة الاختصاصات.

أخبرينا عن مجموعتك الأخيرة ماذا تضمنت ومن أين استوحيتها؟

تضمنت مجموعتي الأخيرة 26 فستانا أنيقا مستوحى من جمال الصحراء في فصل الشتاء، تميزت الفساتين بأناقتها بالإضافة للمسة خفيفة من تفاصيل الأرابيسك (الزخرفة العربية). فكأنها تعكس أشعة الشمس التي ترتفع فوق الكثبان الرملية والظلام المحبر خلال ليالي الصحراء المهيبة. تتباين الألوان التي ركزت عليها في هذه المجموعة بين الأبيض والأسود.

بماذا تختلف تلك المجموعة عن غيرها من مجموعاتك السابقة؟

مصدر إلهامي هو الذي يختلف من مجموعة إلى أخرى، ففي هذه المجموعة كانت الصحراء ملهمتي لألبي شغف السيدات الأنيقات وأقدم مجموعة متنوعة متكاملة ترقى إلى ذوق الكثيرات.

ما الذي ينال استحسان المرأة الخليجية من خلال خبرتك الطويلة في عالم تصميم الأزياء؟

المرأة الخليجية أيقونة للأناقة فلا يجذبها إلا الأزياء الراقية والمتفردة، فهي متابعة ممتازة لأحدث صيحات الموضة، تحسن اختيار ما يناسب ثقافتها وعاداتها وتوظفه لإبراز جمالها.

برأيك ما دور الاكسسوارات في إبراز جمال المرأة وإظهار جمالية القطع التي تختارها من الأزياء؟

لا يمكن أن تكوني السيدة متألقة بما فيه الكفاية دون الاكسسوارات. يجب أن تركز المرأة على الأسلوب البسيط والأنيق في نفس الوقت. أحب المرأة التي لا تبالغ بوضع الماكياج، وتصفيف شعرها ولبس الاكسسوارات. وطبعا من المهم أن تحدد المرأة هوية أزيائها بحسب المناسبة ففي الأماكن العامة، يميل التركيز إلى أن يكون أكثر على أحدث الاكسسوارات، سواء كان ذلك في حقائب اليد، الساعات أو المجوهرات ولكن أمام أصدقائها تحبذ أن تكون المرأة أكثر بساطة وعفوية.

لمن تصمم يلينا بن دري؟

لا تلبي تصاميمي احتياجات امرأة معينة بل أصمم للمرأة التي تبحث عن مظهر أنيق وفريد من نوعه، ابتكر قطعا أنيقة تنعكس على شخصية من ترتديها وأعتقد أن ليس هناك أجمل من امرأة تقطن السعادة في داخلها.