أخبار

مجموعة إتش إند إم لخريف 2016 مستلهمة من الغرب الأميركي

فوشيا - محمد أفيشكو

قدمت علامة إتش أند إم ستوديو H&M Studio مجموعتها الجديدة للأزياء الجاهزة لخريف 2016 في اليوم الثاني من أسبوع الموضة المقام حالياً في العاصمة الفرنسية باريس.

وقد استوحت المديرة الإبداعية للدار آن صوفي يوهانسون وفريقها مجموعتها الجديدة من الغرب الأميركي وبالتحديد من أزياء رعاة البقر، وشهدت المجموعة ظهورا قويا لأقمشة جلد الثعبان والغزال و السويد و الدنيم إلى جانب أقمشة الدانتيل و المخمل.

وتضمنت المجموعة فساتين طويلة من التويد مناسبة للسهرات والحياة الليليّة ذو فتحة أمامية مزينة بالشراشيب، بالإضافة إلى التنانير الطويلة الشفافة بفتحة جانبية.

كما ركزت المجموعة على البدلات الرسمية بقصات رجالية تميزت بمزجها بين حدة الذكورة ورقة الأنوثة، و البنطلونات الواسعة بالقصات المتموجة و المستقيمة.

يأتي أيضاً قماش الجينز أي موضة الدنيم لتشكّل إحدى صيحات إتش إند إم إذ قدّمته على شكل سترة قصيرة وأيضا على شكل بنطلون واسع منسق مع جيليه من نفس القماش.

كما قدمت العلامة تشكيلة قمصان شفافة من الشيفون بقصات مختلفة منسقة مع سراويل التويد بقصة مستقيمة مزينة بالشراريب.

و برزت أيضاً موضة القمصان المطبّعة الطويلة والواسعة والمنسّقة مع السراويل بقصة الـ Flare، بالإضافة إلى السترات الشبيهة بالفساتين والمنسقة مع البوت الطويل الذي يصل إلى الركبة المصنوع من جلد الثعبان والقبعات الكبيرة.

وعرضت العلامة أيضا معاطف الترنش Trench Coat بقصات مختلفة، واعتمدت ألوان مشرقة وأخرى داكن مع طغيان اللون الأسود فكانت النتيجة عرض لافت برهن على أنها تستطيع الجمع بين التصاميم اليوميّة العمليّة والأنيقة.