أخبار

نجمات العالم في حفل توزيع جوائز BAFTA.. أناقة وجاذبية

فوشيا - رحاب درويش

أقيم مساء أمس الأحد، حفل توزيع جوائز “بافتا” BAFTA  بدورته التاسعة والستين، في الحديقة الخاصة لدار الأوبرا الملكية رويال أوبرا هاوس في لندن.

وحضر الحفل عدد كبير من نجوم ونجمات العالم، منهم كيت بلانشيت وليوناردو دي كابريو وكيت وينسلت وروني مارا ولاورا هادوك وغيرهم كثيرون.

وحصل فيلم “ذا ريفانينت” The Revenant على نصيب الأسد من جوائز المهرجان، حيث حصد بطل الفيلم ليوناردو دي كابريو على جائزة أفضل ممثل، وحصل مخرج الفيلم أليخاندرو جونزاليز إناريتو على جائزة أفضل مخرج، كما حصل أيضاً على جائزة أفضل فيلم وأفضل تصوير سينمائي.

ونالت بيري لاريسون جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم “روم” Room، فيما نالت كيت وينسلت جائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها بفيلم “ستيف جوبز” Steve Jobs، في حين حصل مارك ريلانس على جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في “بريدج أوف سبايس” Bridge of Spies.

ومن المعروف أن الأكاديمية البريطانية لفنون الأفلام والتليفزيون (BAFTA) في المملكة المتحدة، تقيم جوائز سنوية تكرّم فيها الأعمال المبدعة في مجال السينما والتليفزيون والمهن التليفزيونية والرسوم المتحركة.

فوشيا تعرض لك عزيزتي، مجموعة من أبرز النجمات العالميات اللاتي تألقن على السجادة الحمراء، وارتدين تشكيلة من أجمل الأزياء والإكسسوارات، التي حوّلت المهرجان إلى ما يشبه منصة لعرض الأزياء.