أخبار

أزياء أمل أزهري.. لمسة شرقية استثنائية

فوشيا

حملت مجموعة المصممة أمل أزهري لموسم 2016 ،اسم “دنيا ميمونة”، وجاءت متسمة بطابع عصري ونقوش استثنائية تمثلت برسوم خاصة تمنح كل قطعة هوية مميزة.

تميزت المجموعة بقصاتها العصرية، وتنوع وجوهها الفنية، مثل إضافة الـ”شورت” تحت العباءة، أو إدراج بنطلون كجزء من التصميم، على أن الدهشة تتمثل في الرسوم والنقشات وأنواع الأقمشة التي ميزت كل تصميم.

واختارت المصممة أمل أزهري الأقمشة والرسوم بعناية، وقسمتها إلى 5 مجموعات تتسم بهوية خاصة، وتتمايز بطريقة ساحرة.

وظهرت وجوه تجسد نواحي الحياة الإنسانية، فيما برزت نقشات كبيرة مستوحاة من لوحات تشكيلية وفنية معروضة في متاحف عالمية ومعارض فنية زارتها المصممة أمل أزهري، كما برز رسم للفيل الذي يعتبر جالباً للحظ في الهند.

وتحتفظ المجموعة بجانب من جماليات الهند التي زارتها المصممة أمل أزهري وساهمت في توسعة خياراتها الفنية لناحية اعتماد الأقمشة، وهي فريدة من نوعها، تختلف فيها مستويات التداخل بين الحرير والقطن والدانتيل، إذ اعتمدت أقمشة “تابي”، و”هابوتاي”، “كوتا”، و”كوركوما”، و”سايبرس”.

وتميزت المجموعة باعتماد اكسسوارات تزيد من جمالية كل إطلالة.

ولم تقتصر مجموعة “دنيا ميمونة” على العباءات، فقد اختتمت المصممة أمل أزهري العرض بالخط الموازي من التصاميم الراقية التي تصممها، وهو الألبسة الجاهزة بمفهومها الحديث والعصري والذي يعبّر عن رؤية المصممة الفنية الأنيقة.