أخبار

مجموعة ألف ليلة لتتألقي في ليالي العيد مع انتصار عبده

فوشيا- تهاني روحي

أطلقت المصممة الأردنية انتصار عبده مجموعتها الجديدة للعيد (ألف ليلة وليلة) ، والتي تميزت بأناقتها البالغة وغنى خاماتها وتنوع ألوانها وأقمشتها.

وتقول انتصار: ” أنا أتخيل المرأة التي تلبس من تصاميمي، هي امرأة ناعمة تضج بالأنوثة ومحتشمة ولا ترضى إلا أن تكون متميزة جدا، ولا تقبل بأن تلبس فستانا يشبه فساتين الأخريات. ولهذا فإن تلك المرأة شديدة الأناقة وصعبة الإرضاء، تعطيني تحديا كبيرا في تصميم فساتين تليق بذوقها العالي”.

وبما أن عيد الفطر يأتي مكملا لشهر رمضان الفضيل بسهراته المحتشمة وعباءاته الطويلة، فإن ليالي العيد قد لا تختلف كثيرا، ولهذا فإن تطويعها للألبسة التراثية بلغة عصرية جعل من عبده مصممة من الطراز الرفيع.

وقد استخدمت الأقمشة الفاخرة في التصاميم كالساتان والحرير والدانتيل و الكريب و الموسلين والفاي، و كذلك تميزت بأنواع مختلفة من التطاريز متل البراتو و البريم و الاغباني باستخدام خيوط الحرير و القصب و ترصعت التصاميم بأحجار السواروفسكي.

وتصر انتصار على التمسك بالتراث والهوية الأردنية والفلسطينية في تصاميمها بحيث لا نجد فستانا يخلو من التطريز والمعروف بالهالوية الفلسطينية والأردنية وهي تريد بذلك أن تحكي حكايا ألف ليلة وليلة بلغة عصرية.