لماذا سحبت أمريكا مجموعة موسكينو من الأسواق؟
أخبار

لماذا سحبت أمريكا مجموعة موسكينو من الأسواق؟

بلقيس دارغوث

سحبت متاجر أزياء أمريكية مجموعة موسكينو الأخيرة، التي تضمنت حقائب على شكل حبوب أدوية، بعد تعرض المجموعة لانتقادات عالمية بشأن الرسالة المرجوة من هكذا منتجات.

وتتضمن “مجموعة الأدوية” حقيبة كلاتش بنحو 700 دولار، وأخرى أصغر تشبه علب أدوية المسكنات وأخرى تشبه شريط الأدوية، إلى جانب غلاف هاتف.

moschino1

وتحت عنوان “Just say MoschiNo”، أوضحت الدار أنها تسعى من مجموعتها إعادة إحياة شعار الثمانينات لرفض تناول العقاقير المخدرة.

ويشتهر مصمم الدار جيريمي سكوت باعتماد تصميمات مثيرة للجدل عادة، سواء كانت بتصميمات تشبه السجائر أو السلاسل التي تحاكي تعذيب العبيد في ما مضى.

moschino-accessories

ويعتقد متابعون أن مجموعة هذا العام تخطت المعايير الأخلاقية، وطالب استشاري لعلاج الإدمان من ولاية مينيسوتا بتوقيع عريضة على الإنترنت لمنع بيع هذه المجموعة في أميركا.

وأوضح إن توابع الإدمان لا تنعكس فقط على صاحبها بل العائلة والمجتمع والنظام الصحي والبلد بأكمله. وقال إن الرسالة المبهمة من هذه المجموعة تؤذي تحديدا أولئك الذين خسروا أحبتهم جراء المخدرات.

moschino-bag

وفي حين يرى البعض أن المجموعة مجرد دعابة ظريفة، تشير أرقام الحكومة الفدرالية إلى ارتفاع صاروخي في نسبة الوفيات نتيجة جرعات زائدة من مسكنات الألم.