الجرأة والإثارة عنوان تشكيلة بالينسياغا لربيع 2017
أخبار

الجرأة والإثارة عنوان تشكيلة بالينسياغا لربيع 2017

محمد أفشكو

في اليوم السادس من أسبوع الموضة الباريسي، قدمت “بالينسياغا” مجموعتها الجديدة لموسم ربيع 2017 والتي حملت طابع الجرأة والإثارة.

و استطاع المصمّم “ديمنا غفازاليا ” Demna Gvasalia أن يجدد من أسلوب علامة “بالينسياغا” بتقديم صيحات جديدة، مستخدما تدرجات ألوان صادمة وأقمشة غريبة.

_MON0531 _MON0413 _MON0429

خيار استخدام قماش السباندكس لم يأت عن طريق الصدفة، فأثناء إجراء المصمم بحوثا عن المجموعة الجديدة، وجد أن الفكرة الأنجح التي اعتمدها مؤسس بالينسياغا “Cristobal Balenciaga” لإنجاح علامته التجارية هو بتطوير قماش الحرير الأورجانزا في عام 1958، وتزامن ذلك العام أيضا مع اختراع قماش السباندكس، وبفضل هذا الإكتشاف قرر المصمم تكريم كل من “بالينسياغا” وأحد أبرز الأقمشة المبتكرة بتضمين هذا الأخير في مجموعته.

وتركز هذه المجموعة بشكل أساسي على الأزياء الخارجية، والتي أتت على حد سواء مألوفة وجديدة، ومع ذلك، ركز المصمم على القطع الواسعة والفضفاضة، كما رأينا على حد سواء ضمن مجموعة معاطف الترانش والسترات، لجعلها تبدو أكثر حدة وذات شكل هندسي محدد، حيث قام بإضافة عظمة الحوت في منطقة الكتفين، مضيفا لمسة غير تقليدية واضحة من النظرة الأولى.

قصة الكتفين المستطيلين مستوحاة مباشرة من مجموعة الملابس الرجالية لـ”كريستوبال بالنسياغا” من ثمانينيات القرن الماضي، في حين أن الصور الظلية الأنيقة التي ظهرت في خط القمصان الحريرية والفساتين، ذكرتنا باللمسة الأنثوية التي عُرفت بها الأزياء الأنثوية لـ “كريستوبال بالنسياغا”.

_MON0017 _MON0031 _MON0061

لوحة الألوان شملت درجات الأزرق والأحمر، البيج، البرغندي، البنفسجي، والرمادي والأبيض، التي تذكرنا أيضا بمجموعات “كريستوبال بالنسياغا ” على مر السنين.

وبرزت البنطلونات الضيقة، والقمصان الواسعة أسفل الخصر، كما استخدم المصمم أقمشة السباندكس في تصميم البنطلون الضيّق والذي يغطي الأرجل أيضاً.

اكتشفي معنا المزيد من الإطلالات من مجموعة بالينسياغا لربيع 2017.