أخبار

الأزياء الكلاسيكية الأنيقة تبرز بقوة خلال عرض “سيلين” لربيع 2017

محمد أفشكو

قدمت المصممة المبدعة “فيبي فيلو” مجموعتها الجديدة لدار “سيلين” الفرنسية والتي عكست الأسلوب الكلاسيكي القوي للفتاة الفرنسية، مع مساعدة كبيرة من الفنان الأمريكي “دان غراهام” الذي قام بتصميم مكان العرض والذي يتوسطه زجاج كبير على شكل مرأة لتعكس إطلالات العارضات أثناء العرض وحتى يتمكن الضيوف من رؤية التصاميم من مختلف الجهات.

_MON0777

وصرحت المصممة أن التفاعل الاجتماعي، والخيال والحياة بشكل عام هي القوى الدافعة الرئيسية في عملها، وجاءت الملابس كلاسيكية بنسب غير عادية مع التركيز على أسلوب الطبقات، والألوان الداكنة والتصميم المتوقع.

ومن أبرز القطع التي تضمنتها المجموعة نذكر السترة البيضاء والمنسقة مع بنطلون جلدي قصير بقصة الأرجل الواسعة، بالإضافة إلى المعاطف الكلاسيكية بالقصة المستقيمة، والبنطلونات بقصة الأرجل الواسعة والتي زينت نهاياتها بقماش التول المطبع والملون.

_MON0795

كما شملت التشكيلة فستان التول الناعم الطويل والذي رُسمت عليها رسمة جسم امرأة، بالإضافة إلى التوب المطبع برسمة حمالة الصدر و المنسق مع تنورة طويلة ضيق من الخصر وواسعة في الأسفل.

كما شاهدنا بروز السترات الملونة والمنقطة بصيحة البولكا دوت و فساتين التول المثنية بقصّة الـ Drape، والسترة الطويلة بصيحة الـ Plaid وغيرها.