أخبار

أناقة “ماري أنطوانيت” تبرز في عرض “فندي” لربيع 2017

محمد أفشكو

بعد النجاح الكبير الذي حققه عرض فندي لأزياء الهوت كوتور لخريف 2016 و الذي أقيم في شهر يوليو الماضي في نافورة تريفي الأيقونيّة، عاد الثاني المبدع “كارل لاغارفيلد” و”سيلفيا فنتوريني” ليقدما مجموعة مميزة لربيع 2017، واختارا هذه المرة ملكة الأناقة “ماري أنطوانيت” كمصدر إلهام، كونها عُرفت بعشقها الشديد للأقمشة الفاخرة والمجوهرات الثمينة.

وبرزت في هذه المجموعة تصاميم جذابة مزجت بين الأناقة الكلاسيكية من القرن الثامن عشر والجمال العصري الذي تمثل في التصاميم المرحة الرياضية بأسلوب الروكوكو.

_FEN0505

وتضمنت التشكيلة فساتين مصنوعة من القماش الشفاف ومطرزة برسوم الأزهار، بالإضافة إلى الفساتين المنسدلة والمطرزة والمصنوعة من الدانتيل الناعم و فساتين الـShirtdress الحريرية القصيرة.

كما برزت صيحة المقلم أو المخطط بخطوط أفقية أو عمودية، إلى جانب صيحة طبعة الأزهار، أما من ناحية القصات فاعتمد المصممان قصات غير مألوفة برزت من خلال فستان الـ Slip onالمفتوح من الجانبين والمنسق مع قميص مقلم، إلى جانب البنطلون المقلم ذو الجيوب الكبيرة، والكنزة الصوفية المزينة بالفرو.

كما شملت المجموعة سترات مخططة بأكمام منفوخة و بقصة الـ peplum ، وسترات مطرزة بالإضافة إلى التنانير و التوبات الشفافة.

_FEN0493

وتنوع استخدام الأقمشة الفاخرة التي شملت الجلد و القماش الشفاف و التول و الدانتيل الناعم والترتر، إلى جانب لوحة ألوان متنوعة.

وحرص المصممان على تقديم مجموعة واسعة من الإكسسوارات شملت حقائب اليد منها حقيبة صغيرة مزينة بالمسامير المعدنية وأخرى مزينة بالورود و الفرو الناعم، إلى جانب ذلك شاهدنا بروزا قويا لإكسسوارات الشعر إلى جانب الجوارب الرياضية و النظارات الشمسية الجذابة.