أخبار

مجموعة ماركيزا لموسم ربيع 2017.. قطرات من بحر الأنوثة

محمد أفشكو

قدم مصمما علامة ماركيزا “جورجينا تشابمان وكيرين كريج” رؤيتهما للأنوثة من خلال عدسة وردية، وافتتحوا عرضهم خلال اليوم الأخير من أسبوع الموضة النيويوركي بمجموعة من الإطلالات الوردية الكلاسيكية.

واستوحى المصممان ألوان المجموعة من شروق الشمس، والألوان التي تظهر في السماء من الغسق حتى الفجر، فتنوعت الألوان بين الأرجواني، الأزرق الفاتح، و الوردي الفاتح.

أجمل فساتين هذه المجموعة هو الفستان الإغريقي الذهبي اللامع بقصة الكتف الواحد والفستان الضيق المتعدد الطبقات والمزين بالأهداب والتطريزات الذهبية والفضية، وبدأت لوحة الألوان هادئة أبعد بكثير من ألوان النيون التي طغت على أغلب المجموعات التي عُرضت خلال أسبوع الموضة النيويوركي.

مرة أخرى، تشابمان وكريغ  لا يهتمان بالصيحات الرائجة ولا يتبعانها في مجموعاتهم، وربما هذا ما جعل علامة “ماركيزا” من أبرز العلامات التي تقدم فساتين السهرة المستوحاة من عالم ديزني وبالتحديد من أميرات ديزني الشهيرات، وهي القطع التي غالبا ما تتألق بها نجمات هولييوود على السجادة الحمراء.

بالعودة إلى المجموعة، قدم المصممان فساتين التول المطرزة والمتعددة الطبقات، بعضها مزينة بالأهداب، وأخرى بالكشاكش، إلى جانب التطريزات الذهبية والفضية اللامعة وحبات اللؤلؤ الساحرة.

الزهور الثلاثية الأبعاد زينت أيضا فساتين طويلة وأخرى قصيرة وتنوعت ألوانها بين الأحمر والأزرق الزمردي والبنفسجي والذهبي.

كما لفتت انتباهنا الفساتين التي أتت بألوان متدرجة، بالإضافة إلى الفستان المطرز بالكاب المصنوع من الشيفون والمكون من طبقات متعددة، الفساتين الشفافة لم تغب عن هذه المجموعة بالإضافة إلى الفساتين القصيرة بالتنورة المنفوشة.

أما قصات الفساتين فتنوعت بين الفساتين الطويلة التي تتميز بقبة الهالتر والأكمام العارية بالإضافة إلى موضة الـ Layering أي الفساتين بعدة طبقات من الأقمشة والقصات غير المتساوية، أما بالنسبة للفساتين القصيرة، فتميزت بالألوان والنقشات المتداخلة وبالتنانير المنتفخة الشفافة.

تحاكي تصاميم مجموعة ماركيزا لربيع 2017 المرأة الحالمة الأنيقة التي تعشق الجمال و الخيال.