أخبار

دونالد ترامب.. حتى الأزياء لا تريده

بلقيس دارغوث

قررت شركة أزياء أميركية مواجهة ترشيح دونالد ترامب بإصدار خط كامل من القمصان تحمل شعارات وعبارات تنتقد السياسي المثير للجدل. ولمتاجر “Urban Outfitters” تاريخها حافل ببيع ملابس مثيرة للجدل، وها هي الآن تعود للأضواء من جديد من بوابة الانتخابات الأميركية المقبلة بقمصان تهاجم المرشج الجمهوري الرسمي ترامب.

متعاطفة مع كلينتون

TRUMP shirt

ورغم أن التحيز السياسي يعتبر خطأ في عالم الأزياء والتجارة، إلا ان الشركة قررت التعبير عن تعاطفها مع هيلاري كلينتون المرشحة الديمقراطية للبيت الأبيض، عبر تصماميم مثل .”Hillary Runnin.

وفي قمصان أخرى حصرية حملت عبارة “IDK NOT TRUMP THO” أي “لا أعلم، ولكن لست مع ترامب”، حاولت الشركة أن تشير إلى حالة الضياع السياسي الذي يعيشه الناخبون الأميركيون الشباب بين كلينتون ومنافسها الجمهوري ترامب.

وبينما تبتعد شركات الأزياء عن الشعارات السياسية كي لا يتم مواجهتها بالمقاطعة، لكن “إربان أوتفيترز” لا تخشى الدخول في صلب المعترك على ما يبدو. وباعت أخيراً أزياء تعرض ما يشبه معسكرات الاعتقال أيام النازيين، ملطخة باللون الاحمر في إشارة إلى الدم والقتل.

ومن المنتجات الاخرى ما حمل شعار “Trump 20Never” أو أن ترامب لن يصل أبدا للسلطة، كما أظهره تصميم آخر شبيهاً بالزعيم الصيني الشيوعي ماو تسي تونغ.