اكسسوارات

بولغاري Bulgari والأفعى.. حكاية عشق أبدية

فوشيا - خاص

بين بولغاري Bulgari والأفعى قصة عشق لا تنتهي، فتاريخياً اقترنت الأفعى بالحكمة واعتُبرت رمزاً للإغراء. لذا ليس مستغرباً أن تكون الأفعى، بكل معانيها المثيرة، أساس تشكيلة “بولغاري” للساعات والمجوهرات.

ومنذ إصدار أولى ساعات “سربنتي” Serpenti، المستلهمة من رمز الأفعى، على شكل مجوهرات خلال أربعينات القرن الماضي، تحوّلت المجموعة إلى البصمة التي تعكس روح دار “بولغاري” Bulgari، واشتهرت في جميع أنحاء العالم. وتقديراً لماضيها الروماني الثمين، تُعيد الدار اليوم تفسير رمز الأفعى القوي ضمن مجموعة كاملة: مجوهرات فاخرة واكسسوارات وحقائب وساعات.

وبعد موجة الموضة الأولى، ركّزت “بولغاري” Bulgari لوحة ألوانها والتقنيات الأكثر تطوّراً على الأفعى فأضفت على مجوهرات “سربنتي” Serpenti مزايا توقيع الماركة: إنجازات تقنية ملفتة، وتوافقات مدهشة للمواد، وشغف للّون، وقابليّة الارتداء. فأصبحت الأفعى أيقونة تظهر أيضاً في كافة ابتكارات “بولغاري” Bulgari: ساعات وحقائب ومناديل ونظارات شمسيّة وأساور جلديّة.

“سربنتي توبوغاس” Serpenti Tubogas

تحوّل نمط “سربنتي توبوغاس” Serpenti Tubogas الآسر إلى أيقونة من تصميم “بولغري” Bulgari وإلى رمز أسلوبي للابتكار.

ويدمج نمط “سربنتي توبوغاس” Serpenti Tubogas إثنَين من الرموز الأكثر أيقونيّةً: قوة الأفعى وانحناءاتها، والروح العصريّة وأسلوب “توبوغاس” Tubogas. وتلجأ المجموعة الجديدة إلى تقنيّة “توبوغاس” Tubogas، من خلال ليونة أنبوبية مرنة ناتجة بالكامل من دون إلحام.

ويسيطر عقد “سربنتي توبوغاس” Serpenti Tubogas لعام 2015، الذي يطوق العنق، على المجموعة. وتعزّز “بولغري” Bulgari الأفعى بالذهب الورديّ المرصع بالألماس على الرأس والذيل. ويستكمل زوج من حلقات الأذن من الذهب الورديّ مرصّع بحراشف من الألماس مجموعة المجوهرات.

“سربنتي سكيلز” Serpenti Scales

من تشكيلة المجموعة البارزة “سربنتي سكيلز” Serpenti Scales التي يتألف هيكلها الأنيق من مجموعة من العناصر التي تذكّر ببشرة أفعى. ويحاكي التصميم الجميل والجريء حراشف هذا المخلوق. وتتميّز المجموعة التي تتألّف من عقد وسوار مزدوج الالتفاف وزوج من حلقات الأذن باستخدام الذهب الورديّ، في تصميم آسر، يعكس جمالاً باذخاً وحرفية في الصنع.

النجمات وبولغاري

وتعتبر الممثلة إليزابيث تايلور أول من ارتدى مجوهرات الأفعى في الوسط الفني العالمي في عام 1963 عندما كانت تلعب دور البطولة لفيلم “كليوبترا”. وسرعان ما أصبحت مجموعة “سربنتي” Serpenti إحدى مجموعات المجوهرات المفضّلة لدى اليزابيث. ومن نجمات اليوم ممن يعشقن أفعى بولغاري النجمة الأسترالية ناومي واتس والممثلة الأمريكية آمبر هيرد.