اكسسوارات

تشكيلة مجوهرات الدجاني لـ 2016.. التراث بلمسة عصرية

فوشيا- تهاني روحي

من عشق الطبيعة والبحث في كنوزها المتجددة، أطلقت مصممة المجوهرات الأردنية ناديا الدجاني، الرائدة في عالم تصميم الحلي والمجوهرات عالمياً، مجموعتها الجديدة للمجوهرات للموسم القادم لعام 2016.

مصممة المجوهرات الأردنية ناديا الدجاني
صممة المجوهرات الأردنية ناديا الدجاني

خطوط إسلامية

لطالما اشتهرت الدجاني بعشقها للتراث العربي والخطوط الإسلامية والفن الأندلسي وهو ما تجلّى في اتخاذ خط مميز لها في مجوهراتها على مدار عدة سنوات.

الاختلاف في الأشكال والأحجام مع التنوع في المعاني والأفكار أكثر ما يميز مجموعتها الجديدة، حيث الأقراط بأحجام وأطوال مختلفة، أما القلائد المصنوعه من الأحجار الكريمة وشبه الكريمة فحافظت على التراث المستوحى من البيئة العربية، لكن بإضافة لمسة عصرية.

تحمل تصاميم الدجاني عبارات جميلة مثل “العدل” و”الرحمة” على الأقراط، أو “ما شاءالله” في القلادة وكذلك الآية القرانية “وأما بنعمة ربك فحدث”.

محلية بمقاييس عالمية

وفي تعليق لها عن مجموعتها الجديدة تقول ناديا الدجاني: “أردت من خلال هذه التصاميم أن أرسخ مفهوم الصناعة المحلية ذات المقاييس العالمية، وبهذا فإنها تحاكي الهوية العربية التي تجمع بين الهيبة والرقة”. ولهذا فان قيمة هذه التصاميم تزداد عمقاً إذا علمنا أنها نتاج جهود دؤوبة ودراسات عميقة للخروج بمجوهرات تحمل قيمةً معنوية مهمة ومؤثرة بالإضافة إلى قيمتها المادية.