هكذا تعيدين اللمعان لمجوهراتك في المنزل!
اكسسوارات

هكذا تعيدين اللمعان لمجوهراتك في المنزل!

أشرف محمد

تحتاج كثير من السيدات إلى وسيلة تعينهن على إعادة اللمعان والبريق مرة أخرى لقطع المجوهرات التي يحتفظن بها في خزاناتهن. وهناك تركيبة سحرية يمكن تصنيعها في المنزل واستخدامها في تنظيف وتلميع قطع المجوهرات لتبدو كما الجديدة.

jewelry  4

وكل ما ستحتاجه المرأة هو ما يلي 

jewelry  3

– وعاء صغير

– 1 ملعقة كبيرة من الملح

– 1 ملعقة صغيرة من صودا الخبز.

– 1 ملعقة صغيرة من منظف الأطباق.

– 1 كوب من الماء الساخن.

– ورق ألمونيوم.

– منشفة ورقية.

– فرشاة أسنان قديمة.

تعليمات 

jewelry  1

– تجميع كل ما يلزم لتصنيع منظف المجوهرات. ويمكن استخدام منظف الأطباق المفضل لجعل التركيبة أكثر قدرة على اختراق الشحوم. ويوفر الملح، صودا الخبز وورق الألمونيوم تغيراً كيميائياً يطلق عليه “نقل الأيون” يعني بتنظيف المعادن بشكل طبيعي.

– تحديد الوعاء بقطعة مربعة من ورق الألمونيوم، ومن ثم وضع ملح، صودا خبز ومنظف أطباق. ثم تتم إضافة مياه ساخنة ومراقبة السائل وهو يفور. ثم يتم إسقاط قطعة المجوهرات المراد تنظيفها وتلميعها وتركها في ذلك المنظف لمدة تصل إلى 10 دقائق.

jewelry  2

– بعدها تزال قطعة المجوهرات ويتم استخدام فرشاة أسنان قديمة للتنظيف برفق حول أي نتوء بالمجوهرات أو الأحجار الكريمة. وبعدها يمكن ملاحظة درجة اللمعان العالية التي تم الوصول إليها ( مع الفضة، الذهب، الماس وباقي الأحجار الكريمة ). ويتم بعدها شطف قطعة المجوهرات ومن ثم تجفيفها لضمان أفضل نتيجة.

– بعدها يمكن ملاحظة مدى درجة البريق التي وصلت إليها قطعة المجوهرات بعد تنظيفها بشكل سريع، وهي العملية التي يمكن تكرارها بنفس الآلية على نحو آمن تماماً.