عبايات

“الجبة” التونسية تقدّم في زي عصري للمرأة

فوشيا - من نورا شلبي

شهدت العاصمة التونسية، أتيليه جديدًا من نوعه في عالم الأزياء، وذلك بتقديم زي الجبة التونسية، وهو الزي التقليدي للرجال في تونس، بشكل جديد للمرأة.

وذلك بعد تطويره وتحويله ليكون مناسبًا للمرأة التونسية العصرية، حيث قدمت عارضة الأزياء التونسية، ألفة مهاود، هذا الزي بعد وضع ملاءمات مناسبة للفتاة التونسية.

الأتيلية الذي كان فعالية ناجحة في عالم الموضة والأزياء على خطى تطوير الملابس التراثية مثلما يحدث في القفطان المغربي، يعتبر أول تظاهرة للمؤسسة العالمية لصاحبات الأعمال في تونس.

وفي هذا السياق، قالت المصممة ألفة مهاود لـ”فوشيا”، إن الجبة التونسية هي اللباس الرجالي الرسمي في تونس، حيث قمت بتطويره ليكون لباسًا مناسبًا للمرأة على أحدث صيحات الموضة، وعمل ملاءمات لهذا الزي الذي أخذ شكلاً نسائيًا، موضحة أن الفعالية تأتي في إطار ترويج السياحة التونسية بعد الحوادث الأخيرة، بمشاركة 4 مصممين صاعدين حصلوا على الفرصة كاملة.

ولفتت “مهاود” إلى أنها اعتمدت على الألوان مثل الأحمر، الأخضر، الأصفر، البرتقالي، بحضور وزيرة الثقافة والمحافظة على التراث، وزيرة المرأة والأسرة، عدد كبير من الشخصيات الفنية والعامة.

وقالت: “اعتمدنا على تقديم الزي التونسي في ابتكارات جديدة وعصرية، مع العمل على نوعيات خاصة من التصميمات التي جمعت بين الحداثة والأصالة ومزيج من الألوان والأقمشة.