ديما عياد: تصميم الأزياء مهنة مّوجعة والأقمشة الفاخرة الطريق للعالمية
موضة

ديما عياد: تصميم الأزياء مهنة مّوجعة والأقمشة الفاخرة الطريق للعالمية

فوشيا - منى مصلح

شاركت المصممة اللبنانية المتميّزة ديما عياد في متجر الأزياء المؤقت الذي أقامه دبي مول، مركز التسوق الأكبر في الشرق الأوسط، من خلال عرض مجموعتها الخاصة لهذا الموسم.

وتحدثت ديما لفوشيا عن مجموعاتها وتشكيلاتها، التي تستعين في تصميمها بأفخم الأقمشة كالجيرسيه والليس المخصص والحرير والجاكار.

وأشارت ديما إلى أنها عادة ما تبني مجموعتها على اللونين الأبيض والأسود، لأنهما لا يموتان، لكنها لا تمانع إضافة الألوان الصارخة كالأحمر والذهبي والفوشيا.

وعن تجربتها في التصميم، أكدت ديما أن مهنة تصميم الأزياء مكلفة وموجعة، حيث يجب على المصمم أن يكون مبدعاً، وأن يبذل مجهوداً كبيراً ليتمكن من إنتاج قطع مميّزة باستمرار وفي جميع المواسم.

وذكرت ديما أنها تعاونت مع عدد من المشاهير، لكن أبرزهن كانت الممثلة الأمريكية ومصممة الأزياء سارة جسيكا باركر، التي نصحتها بأن تبدع بنفسها وأن تبقى طبيعية، دون أن تحصر تصاميمها في إطار خطوط الموضة العالمية.

أما ديما، فنصحت المصممين المحليين الجدد عبر فوشيا، باختيار الأقمشة الجيدة والمناسبة، كما أكدت أهمية متابعة المصمم لمجموعات الأزياء العالمية مع ترك بصمة إبداعية من البيئة العربية والمحلية.

للمزيد تابعوا الفيديو..