ماذا يقول برجك الفلكي عن مهنتك؟
أبراج

ماذا يقول برجك الفلكي عن مهنتك؟

آمال أحمد

هل جلست ذات يوم غارقًة في تفكيرك حول ما تكرهين القيام به؟ اليوم يمكنك أن تمضي قدمًا وتُلقي اللوم على يوم ميلادك.. فبرجك يؤثر على قيمة الأشياء في مهنتك، وبطبيعة الحال يحدد ما هو الأفضل بالنسبة لك.

كيلي فوكس، خبيرة الفلك، تكشف “أي نوع من الموظفين أنت”، وذلك على موقع “theAstrologer.com”، كما تكشف ما يجعلك متفاعلة في بيئة العمل الخاصة بك، وبالتالي ما الوظيفة التي تجعلك متفردة ومديرة متفوقًة.

برج الحمل (21 مارس- 19 أبريل)

shutterstock_332575067

أصحاب برج الحمل هم قادة بالفطرة، لذلك من السهل أن يجدوا الوقت لترجمة تلك السلطة ويصبحوا رؤوساء وليسوا مرؤوسين، لذلك أنت لست الأفضل في العمل كموظف، كما يزعجك أن تصبح عضوًا في الإدارة مما يقيدك- لا داعي للقلق- ستعلو على القمة في وقت قصير بمجرد التأكد من انطلاقة نقطة البداية، تمتلك مهارات قوية مهمة بالنسبة لك، لأنك متابع قوي وتمتلك مواطن القوى وتمسك بزمام الأمور.

وتقول فوكس: “أنت تميل لبدء الكثير من المشاريع، ولكنك لا تنهي في الواقع الكثير منها بنفسك، وهذا جيد.. تدعم أصدقاءك أو زملاءك، بحيث يمكنهم أخذ أفكارك الجريئة كنقطة انطلاق لهم”.

الوظائف المثالية: أي شيء له علاقة بالمنافسة أو اللياقة البدنية، إذ يُصفي ذهنك عند خروجك في الهواء الطلق، كمدرب شخصي، أو رياضي، أو كنت في  ناد رياضي، وكما ذكرت من قبل يمكنك العمل كرئيس تنفيذي لشركة أو غيرها من المهن الإدارية، حيث أنك قادر على السيطرة والإمساك بزمام الأمور، وتبذل قصارى جهدك عند تقديم رؤية واضحة لدعم الفريق.

برج الثور (20 أبريل- 20 مايو)

shutterstock_428546953

أنت من برج الثور؛ إذًا أنت موظف عملي، ما يجعلك مثاليًا في محيط العمل، فأنت مناور بارع لمديرك عند تلقي التعليمات، ولديك ميل طبيعي للقيادة، ومع ذلك فأنت تضرب المثل في تحمل العمل الشاق والتفاني، ما يجعلك لاعب فريق كبير، على الرغم من طبيعتك العنيدة فإنك قليل التشاؤم والتذمر، لذلك ستحتاج إلى اختيار المعارك التي ستخوضهاعندما يتعلق الأمر بالمشاريع والصراعات على الوظيفة.

الوظائف المثالية: يمكن الاعتماد عليك في العمل الشاق، حيث تتمتع بالعمل الدؤوب، مثابر ومتفان، لذلك يمكنك العمل كمنسق الحدائق، وصناعة المواد الغذائية أو المبيعات الفاخرة، وليس غريبًا أن هذا البرج لديه حب المال، ما يجعله مثاليًا للمهن المصرفية والمالية.

برج الجوزاء (21 مايو- 20 يونيو)

shutterstock_385488973

أنت من برج الجوزاء؛ إذًا أنت تحب التغيير وتعشق العمل في أماكن محفزة، بحيث تحب التنوع، كما لديك فرصة للتفاعل والتأقلم مع مختلف الأشياء والظروف، سواء كان ذلك مع الناس، أو التطبيقات، أو البيئات، كما يمكنك التنقل بسرعة مذهلة ولكن حذار لأن هذا يعني أيضًا أنه يصيبك الشعور بالملل، إذا لم تُكلَّف بقائمة جديدة من المهام المتنوعة.. تأكد من أنك لا تعمل عملاً شاقًا، وعليك أن تكون سعيدًا.

الوظائف المثالية: أي وظيفة تتطلب نقل المعلومات ومواكبة العديد من المواضيع المختلفة، هو المسار الوظيفي المثالي للجوزاء، لذلك مجال التعليم والاتصالات ملائم جدًا، أنت عقلاني ونشيط الذهن، ولديك الشغف بمعالجة الكثير من الجوانب المختلفة للمشروع، وذلك يجعلك متقنًا لعملك، ما يجعلك تعمل بشكل جيد في العلاقات العامة والدعاية أو مدير المشروع.

السرطان (21 يونيو- 22 يوليو)

shutterstock_56781364

السرطان برج تقليدي كما تشير علامته، لذلك يحلو لهم أن يكونوا قدوة ويمكنهم تحمل المسؤولية بكل سهولة، لذلك إذا كنت من مواليد هذا البرج فأنت تصلح أن تكون ناظرًا أو وكيل أعمال، لذلك أي وظيفة من شأنها تقديم المشورة وحل المشاكل بحلول ترضي جميع الأطراف تكون أنت الأفضل للعمل بتلك الوظائف، التي توفر لك السبل لتقديم شيء مختلف، أو الحصول على أفضل النتائج، لذا تأكد من أنك تحصل على الدوافع التي تحتاجها من مديرك للوصول إلى التحقيقات أو التقارير.

الوظائف المثالية: بارع في رعاية الأطفال، لكنه أيضًا يجيد العمل الاجتماعي والموارد البشرية، كمحام، ومعلم، ومدير تنفيذي، وفي مجال الرعاية الصحية، لذا فالساحة متسعة للكثير من الوظائف كأخصائي تغذية.

الأسد (23 يوليو- 22 أغسطس)

shutterstock_275810027

مواليد برج الأسد، يحبون النقد والاهتمام، ولكنهم لا يحبون النقد الهدام، ولكن النقد الذي يعمل فقط على إلهام الآخرين ليكونوا أفضل.. التعليم والسياسة من الوظائف الطبيعية لمواليد برج الأسد، وهم مثاليون لأعمال الإدارة، ويتفوقون على أعضاء الفريق، لديهم ميول لأعمال الصيانة لتلك الأعطال، التي تعرقل في كثير من الأحيان أعمال الفريق، كما يتمتع بجاذبية وطبيعة هادئة.

الوظائف المثالية: كما ذكرنا التعليم والسياسة هم الخيار الأمثل بالنسبة لك، إلى جانب التمثيل والموسيقى وصناعة الأفلام، أو حتى العمل كمصمم أزياء، كما يمكنك العمل كرئيس تنفيذي أو مدير.

برج العذراء (23 أغسطس- 22 سبتمبر)

shutterstock_130770101

أنت برج العذراء؛ إذًا تتمتع بالكمال في خدمة الآخرين، وتابع بطبيعتك، حنون وتحترم رغبات الآخرين كرئيسك الذي تطيع أوامره بطريقة رتيبة، في حين تطالب بالأفضل من الآخرين، لديك ميل لتصعيب الأمور على نفسك أكثر من أي شخص آخر، لذلك أنت في حاجة إلى التذكير الدائم من قبل الآخرين، لا تضيع وقتك في التفاصيل كل مرة وكل لحظة، فأنت بلا شك الموظف المثالي.

الوظائف المثالية: يتمتع برج العذراء بالذاكرة الحادة، ويجيد فن التعامل مع الآخرين، وعنده قدرة مذهلة على حفظ كمية هائلة من المعلومات، كما يعرف كيف يضبط مشاعره الجياشة؟، لذا فإن المجال المناسب هو الخدمات وتطوير الصناعات وإدارة المتاجر، وموظف استقبال، ومعالج، كما يملك براعة عمل الأبحاث والإحصائيات، كما يمكنه العمل كمراجع للغة أو محرر، فني، أو مترجم أو مخبر سري.

الميزان (23 سبتمبر- 22 أكتوبر)

shutterstock_433251853

اجتماعي وبارع في التقريب بين الناس، لذلك فهو وسيط جيد داخل وخارج المكتب، علامته “التوازن”، وقراءة الناس وفهم دوافعهم ليس صعبًا عليه، وفي كثير من الأحيان يستخدم ذلك لصالحه في أي وظيفة مثل المجال الدبلوماسي، مساعد أو مترجم، وسيط، مندوب مبيعات، إلخ.

الوظائف المثالية: يمثلها ميزان العدل، وإنفاذ القانون وتحقيق العدالة هي من سمات شخصيتك، قريب من القلب ما يسهل عليك التعامل مع الآخرين وإسعادهم، تجيد خدمة العملاء، العمل كدبلوماسي، وكيل السفر، وحتى مصمم حفلات الزفاف.

العقرب (23 أكتوبر- 21 نوفمبر)

shutterstock_313858157

أنت من برج العقرب؛ إذًا فأنت كاتم الأسرار، وهذا شيء يمكنك استخدامه في حياتك المهنية، كما تحب التصرف بحرية دون قيود.

وتقول فوكس: “يكمن نجاحك في المنظمات الاستخباراتية، حيث أعلى مستوى من المفاوضات السرية، أو الأوراق السرية أو السلع باهظة الثمن.. تحب أيضًا التحدي والبحث عن الحقيقة، قدراتك أسطورية، مما يمكنك من العمل في مجالات متنوعة، ولكن بالتأكيد تصلح للعمل بالجراحة أو الطب أو المباحث الجنائية”.

الوظائف المثالية: يمكنك العمل في المنزل داخل غرفة الجراحة أو عميل سري، وكذلك العمل في إدارة الأزمات (الأشياء التي تحتاج إلى درجة عالية من السرية)، كما لديك القدرة في التعامل مع إدارة الموارد والخدمات اللوجستية، وتقدر أن تكون مديرًا ماليًا متميزًا.

القوس (22 نوفمبر- 21 ديسمبر)

shutterstock_370385759

القوس لديه موهبة التحدث مع الآخرين، وإلهامهم الروح المعنوية، والعمل الجاد كلاعب أساسي في الفريق، ولديه القدرة للتكيف مع التغيير، وتشجيع الآخرين على التمتع بالوظائف التي يقومون بها، وتعد الترجمة من أفضل الأعمال التي يجيدها، كما تناسبه العديد من المهن، طالما لا تقيده بالتسلسل الهرمي للوظائف وكذلك القواعد الكثيرة.

الوظائف المثالية: أنت تحب السفر والتعلم من الآخرين حول العالم، لذلك أي وظيفة ذات صلة بالسفر تكون مناسبة جدًا لك، عندما يمثل السفر الجزء الأكبر من الوظيفة كالسياحة، أو معلم، وزعيم برنامج للشباب، أو العمل بالمنظمات غير الهادفة للربح.

الجدي (22 ديسمبر- 19 يناير)

shutterstock_268635512

جاد وعملي، ومنظم ولكنه بالتأكيد ليس مملاً، لديه كاريزما وحماس لقيادة الفريق، لا يرهب أو ينزعج من السلطة يعمل بشكل جاد وطموح، ويتمتع بالالتزام، يحب أن يكون صاحب اليد العليا، يجيد معطيات الوصول للهدف بغض النظر عن الظروف، يعرف كيف يوظف الوقت لصالحه؟، مدمن للعلاقات والمطاردات سيئة السمعة.

الوظائف المثالية: يمكن للجدي أن يعمل ربَّان سفينة، مدير أو مسؤول عن عدد من الشركات المهنية، والإنتاج، والمهارات الإدارية هي بعض من كل، وبالتالي يعمل بشكل جيد في بيئات الشركات، ما يجعله يتدرج في وظيفته للوصول للقمة.. ويمكنه أيضًا العمل في منصب كبير المهندسين والمعماريين.

الدلو (20 يناير- 18 فبراير)

shutterstock_192062969

الدلو واقعي، يعشق الحرية، ولكنه ليس طائشًا في عمله فهو دؤوب في عمله، كما أنه على استعداد للعمل بشكل مستمر إذا وصل الأمر للخروج منتصف الليل للعمل.. عندما يفارق النوم عينيه ويكتفي بغفوة أثناء النهار فقط لينجز العمل المكلف به.. اجتماعي ولكن يميل للوحدة، وبارع في مشاركة فريق العمل وكذلك العمل بمفرده.. يميل إلى الأفكار التي يعتقد في البداية أنها “حمقاء” وتبدو بعد ذلك “رائعة”.. واضح وصريح ما يجعله غير مؤهل لمناقشة المشروع،.

وتقول فوكس: “لديه وسائل غير عادية جذابة جدًا لأولئك الذين يتمتعون بالعبقرية الخلاقة، ما يعني أنه شخص مميز ليس كباقي البشر”.

الوظائف المثالية: العلوم أو التكنولوجيا (إذ يمكنك استكشاف نظريات أو تطبيقات جديدة)، تصميم الجرافيك أو التصوير، حتى إدارة المشروع، حيث لديك القدرة على اكتشاف طرق جديدة لعمل شيء ما، وأنت أيضًا رجل أعمال مثالي أو مقاول مستقل، كما تكره التقيد بالعمل في الشركات وتفضل العمل الحر.

الحوت (19 فبراير- 20 مارس)

shutterstock_134493353

برج الحوت يتمتع بالمرونة كتلك الموجودة في وظائف القوى العاملة.. لا تشعر بالقلق إزاء إثبات نفسك للآخرين.. يقلق فقط عندما يريد تحقيق ذاته.. يمكنه التنقل في عدد من المهن، ولكنه عادة ما يكون أسعد عندما يجد وظيفة تلبي طموحاته وتشبع رغباته.. حنون ويتمتع بحدس قوي ما يجعله أكثر شفافية وتصالحًا مع النفس.. يجيد العمل بالفن والطب.

الوظائف المثالية: أي شيء له علاقة بالرعاية الصحية حيث يمكنه شفاء الآخرين، فهو مثالي ليكون ممرضًا، طبيبًا، أخصائي علاج طبيعي، علم النفس، وما إلى ذلك إذ تجده بارعا أيضًا في الفنون، مثل الرقص والموسيقى، فهو يجمع كل الصفات التي تؤهله للعمل في تلك المجالات.